صور.. العالم هذا الصباح.. الطقس يؤجل إطلاق أول رحلة فضاء مأهولة من أمريكا منذ سنوات.. مستشفيات روسيا تمتلئ بمصابى كورونا بعد تجاوز أعدادهم 370 ألفا.. وانتاج ألة الكمان الموسيقية ضمن التنمية الاقتصادية فى الصين

الخميس، 28 مايو 2020 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. الطقس يؤجل إطلاق أول رحلة فضاء مأهولة من أمريكا منذ سنوات.. مستشفيات روسيا تمتلئ بمصابى كورونا بعد تجاوز أعدادهم 370 ألفا.. وانتاج ألة الكمان الموسيقية ضمن التنمية الاقتصادية فى الصين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى جولة داخل محط الفضاء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، والتقطت عدسات الكاميرات، ما تعجز الكلمات عن وصفه، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح.  

مستشفيات روسيا تمتلئ بمصابى كورونا بعد تجاوز أعدادهم 370 ألفا

تفشى فيروس كورونا بين سكان روسيا، لتمتلئ المستشفيات بالمرضى بعد تجاوز عدد المصابين 370 ألفا، لذا فهناك محاولات مكثفة لتقديم الرعاية الطبية بمستشفيات الدولة لمنع تفشى الفيروس أكثر من ذلك ورغبة في الحد من أعداد المصابين والوفيات.

وأعلن المركز الروسى لعمليات مكافحة فيروس "كورونا" المستجد تسجيل 8338 إصابة جديدة بالفيروس فى عموم البلاد خلال الــ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالى عدد المصابين إلى 370 ألفا و 680 حالة.

وأفاد بيان للمركز الروسى، الأربعاء، بأن الإصابات الجديدة سُجلت في 85 إقليما روسيا، مشيرا إلى أن عدد الحالات التي لم تظهر عليها أعراض المرض بلغ 3398 حالة ، أي بنسبة 40.8 بالمئة من الحالات.

العاملون الطبيون يرتدون ملابس الحماية الشخصية
العاملون الطبيون يرتدون ملابس الحماية الشخصية

 

تفقد معدات الوقاية الشخصية
تفقد معدات الوقاية الشخصية

 

تقديم الرعاية الطبية لمصابى كورونا فى موسكو
تقديم الرعاية الطبية لمصابى كورونا فى موسكو

 

خلال تقديم الرعاية الطبية لأحد المرضى
خلال تقديم الرعاية الطبية لأحد المرضى

الطقس يؤجل إطلاق أول رحلة فضاء مأهولة من أمريكا منذ سنوات

اضطرت شركة سبيس إكس الخاصة المصنعة للصواريخ، والمملوكة للملياردير إيلون ماسك، لتأجيل إطلاق كبسولة من فلوريدا، تقل رائدى فضاء أمريكيين إلى المحطة الفضائية الدولية، اليوم الأربعاء، بسبب الطقس السيء.

وكانت المهمة، ستصبح أول رحلة تقل روادا من إدارة الطيران والفضاء (ناسا) انطلاقا من أراض أمريكية منذ تسع سنوات.

وتوقف العد التنازلى قبل أقل من 17 دقيقة على الموعد المقرر لانطلاق الصاروخ فالكون 9، من مركز كنيدى للفضاء، حاملا كبسولة الفضاء كرو دراجون المصممة حديثا، وبها الرائدان دوج هيرلى وبوب بينكين فى رحلة تستغرق 19 ساعة إلى محطة الفضاء الدولية.

ومن المقرر، أن تكون الفترة التالية المتاحة للإطلاق بعد ظهر يوم السبت

ويشار إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حضر قبل إطلاق مركبة مأهولة إلى الفضاء من فلوريدا وبرفقته السيدة الأولى ميلانيا ترامب وعدد من المسئوليين الأمريكيين، حيث قام بجولة داخل محطة الفضاء الدولية .

جولة لدونالد ترامب فى محطة الفضاء
جولة لدونالد ترامب فى محطة الفضاء

 

خلال الجولة بالمحطة الفضائية
خلال الجولة بالمحطة الفضائية

 

دوج هيرلى وبوب بهنكن رائدا الفضاء
دوج هيرلى وبوب بهنكن رائدا الفضاء

 

قبل إطلاق صاروخ سبيس إكس فالكون 9
قبل إطلاق صاروخ سبيس إكس فالكون 9

انتاج ألة الكمان الموسيقية ضمن التنمية الاقتصادية فى الصين.. صور

نشرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، صورا لإحدى ورش إنتاج ألة الكمان الموسيقية، فى محافظة تشويشان بمقاطعة خنان بوسط الصين، حيث إعتبرت تلك الصناعة ضمن الصناعات الجديدة التي تساهم في التنمية الإقتصاية بالمحافظة.

وحسبما ذكرت الوكالة الصينية، فإن تلك الصناعة تم إدخالها في المحافظة خلال السنوات الأخيرة، بعد تدريب الكثير من العمال لإنتاجها حيث يبلغ الإنتاج السنوي لألات الكمان 30 ألفا وتم تصدير الألات إلى أوروبا وأمريكا وجنوب شرق أسيا.

يذكر أن أرباح الشركات الصناعية الرئيسية بالصين، واصلت انخفاضها خلال الأربعة أشهر الأولى من عام 2020، بيد أن الانخفاض شهد تقلصا وسط الجهود الحكومية الرامية إلى التنسيق بين احتواء وباء كوفيد-19 والنمو الاقتصادى، حسبما أظهرت بيانات اليوم الأربعاء.

وذكرت البيانات التي أصدرتها مصلحة الدولة للاحصاء أن أرباح الشركات الصناعية الرئيسية التى يتجاوز حجم أعمالها السنوية 20 مليون يوان (حوالي 2.8 مليون دولار أمريكي) بلغت 1.26 تريليون يوان خلال الفترة ما بين يناير وابريل الماضيين، بانخفاض 27.4 % على أساس سنوى.

139077437_15901267849371n
 
139077437_15901267849641n
 
139077437_15901267849901n









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة