أكرم القصاص - علا الشافعي

معا للأبد.. اكتشاف مقبرة لزوجين بينهما نافذة للتواصل منذ 1000 عام.. فيديو

الخميس، 28 مايو 2020 10:46 ص
معا للأبد.. اكتشاف مقبرة لزوجين بينهما نافذة للتواصل منذ 1000 عام.. فيديو
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار مقبرة عمرها 1000 عام وسط الصين، لزوجين مدفونين معا يفصل بينهما جدار بنافذة، للسماح لهما بالتواصل فى الحياة الآخرة، وعثر على الزوجين ممددين على الأرضية المبلطة من قبرهما المبطن بالطوب، مع إسناد رأسيهما على وسادة من البلاط، فى مقبرة تانججياوان (Tangjiawan) القديمة فى نينجشيانج بمقاطعة هونان.

المقبرة المكتشفة (1)
المقبرة المكتشفة 

كما اكتشفت عدة قطع من الفخار، التى يعتقد أنها دفنت خلال عهد أسرة سونج (Song Dynasty) الشمالية (960 إلى 1127 م)، ويعد إدراج الفتحة فى الجدار، أو "جسر خرافى"، نادر فى المدافن الصينية القديمة، كما تم العثور على الهياكل العظمية فى القبر، لكنها أزيلت منذ ذلك الحين، وفقا للصحف الوطنية China Daily وPeople's Daily، وبدأ علماء الآثار فى حفر القبر قبل خطط شق الطريق السريع Ningxiang-Shaoshan عبر الموقع. ومن المتوقع أن يُفتح أمام السيارات فى عام 2022.

المقبرة المكتشفة (2)
المقبرة المكتشفة 

وقال كبير علماء الآثار فى الموقع، يانج نينجبو، إنه من النادر العثور على زوجين بينهما "جسر خرافى" موضوع بينهما، حسب ما جاء بموقع RT، وربما يكون ذلك بناء على اعتقاد قديم بأن النافذة ستسمح للزوجين بالتواصل مرة أخرى فى الحياة الآخرة.

المقبرة المكتشفة (3)
المقبرة المكتشفة 

وقال إن الفحم الموجود خارج مدخل القبر يوفر فرصة لتحديد تاريخه بدقة أكبر، من خلال تأريخ الكربون المشع، ما يسمح بتقدير فترة وفاة الزوجين، وتشير السلع القليلة الموجودة إلى أن شاغليها كانوا من المدنيين العاديين، ولا يمتلكون سوى العناصر الأساسية. ومع ذلك، فإن حقيقة دفنها مع الزوجين وفى قبر حجرى تشير إلى أنهما ربما ملكا بعض الثروة.

المقبرة المكتشفة (4)
المقبرة المكتشفة 

وكانت واحدة من العديد من المقابر المكتشفة فى قرية Nanfentang وتمت دراستها من قبل معهد أبحاث مقاطعة هونان للآثار الثقافية، ووتعود مقبرة ثانية اكتُشفت أيضا فى الموقع إلى عهد أسرة هان الشرقية، من 25 إلى 220 م، وتحتوى على 13 قطعة فقط بما في ذلك مرجل حديدى.

المقبرة المكتشفة (5)
المقبرة المكتشفة 

وأشرفت أسرة سونج الشمالية على فترة من النمو السكانى السريع فى البر الرئيسى للصين، بعد اكتشاف نوع سريع النضج من الأرز، وعززت عددا من طرق التجارة مع الدول الأخرى، وأسس الإمبراطور تيزو السلالة بعد انهيار عهد تانغ في عام 960 م، وأسس عاصمتها في كايفنج.

وخلال عمرها الذى يقارب 200 عام، تشرف الأسرة على إنشاء المطابع بأجزاء متحركة - أحدثت ثورة في الاتصالات الأوروبية في القرن الخامس عشر - ونوع أقوى من البارود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة