أكرم القصاص - علا الشافعي

هانى سعيد أول الهاربين من الدورى المصرى.. ومن بعده العداد فتح "صور"

الخميس، 28 مايو 2020 10:24 م
هانى سعيد أول الهاربين من الدورى المصرى.. ومن بعده العداد فتح "صور" هانى سعيد
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى السنوات الماضية لم يعرف "الاحتراف" طريق الأندية المصرية، وكان كل فريق يتمسك بلاعبيه ونجومه حتى وإن تلقى عرضًا مغريًا من أحد الأندية الأوروبية الكبرى، وكان الهدف الوحيد حينها محافظة كل فريق على قوامه تكوين فريق قوى يستطيع المنافسة على البطولات والألقاب، وهو ما دفع بعض اللاعبين لاتخاذ طريق "الهروب" لتحقيق حلم الاحتراف دون النظر إلى العواقب التى ستحدث جراء هذا القرار، وكان هانى سعيد لاعب الأهلي والزمالك والمقاصة السابق، أول من فتح باب الهروب أمام اللاعبين قبل حلول الألفية.

 

هانى سعيد يهرب من الأهلى

فى عام 1998 هرب هاني سعيد من ناشئين النادى الأهلي، وهو في عمر الـ18 عاما، بعدما تألق في بطولة كأس العالم للناشئين بالقاهرة، لينتقل لفريق نادي باري الإيطالى، وسار على درب هاني سعيد زميله أشرف أبو زيد الذي انتقل للدوري الإيطالي إلا أنه عاد إلى مصر سريعا واعتزل بعدها سريعا بسبب الإصابة.

 

إبراهيم سعيد والهروب من الأهلى

هرب إبراهيم سعيد عن الأهلي في عام 2001 إلى بلجيكا رفقة أحمد حسام ميدو، ولم يكن مرتبط بعقد مع الأهلي، قبل أن يعود إليه مرة أخرى.

 

شيكابالا يهرب من ناشئين الزمالك

هرب محمود عبد الازق شيكابالا من ناشئين نادى الزمالك، من أجل الاحتراف في صفوف باوك اليوناني، فى عام 2005 مجانا، ولعب معهم لعامين 23 مباراة فقط.

 

الحضرى يفاجئ الجميع بالهروب لسيون

فاجأ عصام الحضري حارس مرمى الأهلي السابق الجميع بالهروب إلى سيون السويسري في شتاء عام 2008، بعد رفض الإدارة الحمراء الموافقة على احترافه.

 

أحمد حسن كوكا

هرب أحمد حسن كوكا عن قطاع الناشئين بالأهلي في 2012 للعب في صفوف ريو آفي البرتغالي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة