أكرم القصاص - علا الشافعي

رؤساء وأساتذة جامعات مصر يشيدون بتجربة أندية Club City ويراهنون على نجاح السلسلة.. رئيس جامعة أسوان: تنمية حقيقية بجوار فرع جامعتنا الجديدة.. "المنيا": متنفس اجتماعى محترم.. "بنها": مفيدة للمواطنين بالأقاليم

الجمعة، 29 مايو 2020 07:12 م
رؤساء وأساتذة جامعات مصر يشيدون بتجربة أندية Club City ويراهنون على نجاح السلسلة.. رئيس جامعة أسوان: تنمية حقيقية بجوار فرع جامعتنا الجديدة.. "المنيا": متنفس اجتماعى محترم.. "بنها": مفيدة للمواطنين بالأقاليم رؤساء وأساتذة جامعات مصر يشيدون بتجربة أندية Club City
المحافظات - عبد الله صلاح - حسن عبد الغفار - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إعلان شركة "استادات القابضة" أنها ستستثمر مليار جنيه مصرى فى مشروع إنشاء سلسلة أندية City Club والتى ستقام فى 15 مدينة بعدد من محافظات الجمهورية، فى إطار توجه الشركة نحو الاهتمام بمدن الأقاليم وتنميتها رياضيا، راهن رؤساء بعض الجامعات المصرية على نجاح تجربة سيتى كلوب.

وفى أسوان، أكد الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس جامعة أسوان، أن فكرة إنشاء نادى City Club بمدينة أسوان الجديدة سيساهم فى تنمية تلك المدينة الواعدة وخاصة أنها تضم على أرضها فرع جامعة أسوان الجديدة، وبالتالى سيكون هناك تضافر كبير لإخراج جيل رياضى ثقافى وسوف يساعد فى توفير فرص عمل كبيرة لأهالى المحافظة.

الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان

الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان

وأشار رئيس جامعة أسوان، إلى أن مدينة أسوان الجديدة التى تقع غرب النيل بأسوان تعد خطوة جديدة فى طريق التنمية المستدامة والشاملة وخاصة بعد افتتاح الحرم الجامعى الجديد بأسوان الجديد والذى يضم 9 منشآت تعليمية وطبية لخدمة أبناء أسوان.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن فكرة إنشاء سلسلة الأندية الجديدة هدفها خدمة الأقاليم وعشرات الملايين من المصريين الذين يحتاجون الأندية كمتنفس لهم، ولأسرهم ومنها إقليم الصعيد ومحافظة أسوان تحتاج إلى العديد من المنشآت الرياضية وخاصة فى ظل توجه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم وتطوير المنظومة الرياضة وتحسين الحياة المعيشية فى مختلف المحافظات والعمل على تشجيع الاستثمار فى مجال الرياضة والعمل على تنمية محافظة أسوان فى المجال الرياضى لكونها عاصمة الشباب الإفريقى والعربى بعد أن إعلانها الرئيس عبدالفتاح السيسى للعالم أن محافظة أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد والشباب الإفريقى .

الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها

الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها

وأشار الدكتور أحمد غلاب إلى إقامة و إنشاء نادى سيتى كلوب بمدينة أسوان الجديدة التى يمكن أن تكون نواه لمدينة شبابية يقام على أرضها كافة البطولات الرياضية واستضافة المحافل الشبابية والرياضية العالمية كما يساعد على تحقيق أهداف الدولة والقيادة الحكمية بجعل أسوان عاصمة الشباب العربى الإفريقى وخاصة محافظة اسوان تعانى من نقص الملاعب الرياضية ليس هناك غير استاد نادى أسوان الرياضى وبدأت الجامعة منذ استضافتها لأسبوع شباب الجامعات الإفريقية بإنشاء العديد من المنشآت الرياضية منها استاد الجامعة بالحرم الجامعى بصحارى ومنها ملاعب كرة اليد والطائرة والسلة والبدء فى إنشاء حمام السباحة الأولمبى بحرم الجامعة فى صحارى وملاعب التنس الأرضى وذلك للعمل على زيادة وتنوع المنشآت الرياضية بأسوان التى تساعد على انتعاش السياحة الرياضية داخل المحافظة.

وفى محافظة المنيا، قال الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا، أن أندية سيتى كلوب تعد متنفس اجتماعى وحضارى محترم، سواء للأسرة أو الشباب، ولفت أن مثل تلك الأندية تعد حفظا للشباب وتضعهم تحت مظلة اجتماعية واشرافية متميزة .

الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا

الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا

وقال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الأقاليم فى حاجة إلى مثل هذه الأندية لاستيعاب الشباب بها، أفضل من تواجدهم فى الشارع،لافتا أن الأندية يوجد بها رقابة وحماية اجتماعية أفضل بكثير من تواجد هؤلاء الشباب فى الأماكن العشوائية التى لا تتمتع بأى مظلة أو رقابة .

وفى محافظة القليوبية، قال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، إن إنشاء سلسلة أندية City Club فى مدينة بنها بالقليوبية، طفرة وانتعاشة للمجال الرياضي، وعدم اقتصار الأندية الكبرى على القاهرة وتوابعها فقط بل وانتشارها فى جميع نطاق المحافظات المختلفة، مشيرا إلى أن الرياضة فى العالم أصبحت صناعة إلى أنها تهدف إلى التربية البدنية وتربية النشء، إلى جانب أنها جزء من موارد الدخل وتوفير فرص العمل.

وأضاف "السعيد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إنشاء سلسلة أندية  City Club، بعدد من المحافظات سيساعد بشكل كبير على انتشار الرياضة بجميع ربوع مصر، إلى جانب أنها ستدار بطريقة احترافية، كما أنها ستكون متنفس للملايين بالأقاليم المختلفة ولأسرهم، وذلك ضمن توجه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم وتطوير الرياضة وتحسين الحياة المعيشية فى مختلف المحافظات وتشجيع الاستثمار فى مجال الرياضة الذى يخدم الأسر المصرية.

وتابع "السعيد"، أنه سيتم إنشاء مركز تدريب للمرأة وحمامات سباحة وأكاديميات ومتنزهات للأطفال، ومركز ثقافى متكامل، حيث سيكون نادى متكامل على أرض القليوبية، وتطوير استاد بنها الرياضي، والعمل على استغلال كافة المناطق غير المستغلة باستاد بنها الرياضى لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

وأوضح، أن الجامعة تتخذ نفس النهج من خلال الإنشاءات الجديدة والخدمات التى تؤدى من خلال خلق منظومة قادرة على الاستمرار من خلال تغطية مصروفاتها، وهذه هى الفلسفة التى يتم من خلالها تطوير الوحدات ذات الكابع الخاص بالجامعة من خلال تقسيمها إلى 3 مجموعات الأولى الوحدات ذات الطابع الخاص التى تقدم خدمة وتحقق أرباح، والثانية وحدات تغطى مصروفاتها للحفاظ على استمراريتها، والثالثة هى التى تتبناها الجامعة كجزء من الخدمات المجتمعية لاستمرارية تقديم خدمة للمجتمع.

وكانت شركة "استادات مصر" أوضحت فى بيان لها، أن مشروع إنشاء سلسلة الأندية الخمسة عشر سيكلف استثمارات ضخمة تصل قيمتها إلى مليار جنيه مصرى، ما يمثل إضافة هائلة للاقتصاد وكذلك تطوير وزيادة البنية التحتية للمنشآت الرياضية فى مصر وجعل مدن الأقاليم قادرة على تنظيم واستضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية.

وأضافت الشركة أن العائد الاقتصادى ليس هو الوحيد من وراء المشروع، وإنما هناك إضافة أخرى هائلة تتمثل فى أنه سيعود بالفائدة على 5000 شخص يستفيدون بصورة مباشرة من العمل فى المشروعات الخمسة عشر بمختلف المحافظات، وهو ما سيفتح أبواب الرزق لآلاف العائلات والأسر، علاوة على 5000 آلاف فرصة عمل أخرى بطريقة غير مباشرة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة