أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا: الوضع فى ليبيا يواصل التدهور ووقف إطلاق النار يتهاوى

الجمعة، 29 مايو 2020 01:48 م
روسيا: الوضع فى ليبيا يواصل التدهور ووقف إطلاق النار يتهاوى الرئيس الروسي
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن وزارة الخارجية الروسية أكدت بأن الدعم الخارجي لأطراف الأزمة في لبيبا غيرت توازن القوى، كما أن الوضع في ليبيا مستمر في التدهور ووقف إطلاق النار يتهاوي.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، حذر من تكرار سيناريو سوريا في ليبيا، وقال إن الوضع مقلق ومزعج للغاية، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز.

ونظم مركز بروكسل الدولى مؤتمرا يناقش فيه تطورات الأزمة الليبية، وأكد المركز فى بيان له أن المؤتمر سيحث عن تفعيل دور أوروبي فى منع الأوضاع من الاستمرار في التدهور والعمل على اعادة الاستقرار في ليبيا، لافتا إلى أن المؤتمر سيوجه انتقادا كبيرا لدور تركيا فى خرق المعاهدات والاتفاقات الدولية بسبب دعم الميليشيات والتدخل العسكرى والاستخبارى المباشر فى ليبيا.

ومن المقرر أن يشارك متحدثون يمثلون المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبى والأمم المتحدة وأهم المراكز البحثية والإنسانية أيضا بمشاركة وحضور المئات، بمشاركة عشرات البعثات الدبلوماسية ومراكز الأبحاث والصحفيين والقنوات التليفزيونية وبعض وزارات الخارجية لدول فاعلة فى الملف الليبى حيث الاهتمام الكبير من قبل هؤلاء لمتابعة اعمال المؤتمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة