أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الحركة تعود للسكة الحديد والمترو غدا بعد توقف 6 أيام.. استئناف حركة القطارات تحت شعار "لا دخول بدون كمامة".. التشغيل 6 صباحا وينتهى 8 مساءً.. وتحديد مسافات آمنة أمام شبابيك الحجز لتحقيق التباعد الاجتماعى

الجمعة، 29 مايو 2020 08:00 م
صور.. الحركة تعود للسكة الحديد والمترو غدا بعد توقف 6 أيام.. استئناف حركة القطارات تحت شعار "لا دخول بدون كمامة".. التشغيل 6 صباحا وينتهى 8 مساءً.. وتحديد مسافات آمنة أمام شبابيك الحجز لتحقيق التباعد الاجتماعى تجهيزات بالسكة الحديد لإعادة التشغيل ومواجهة كورونا
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستأنف كل من هيئة السكة الحديد وشركة مترو الأنفاق حركة قطاراتهما ابتداء من غد السبت، بعد إيقافهما لمدة 6 أيام خلال أسبوع العيد تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر بداية الأسبوع السابق للعيد ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك مع تكثيف إجراءات الوقاية ضد كورونا رافعين شعار "لا دخول للمحطات أو استقلال القطارات بدون كمامة".

1

وأكدت هيئة السكة الحديد، أنه لن يتم السماح للركاب باستقلال القطارات ابتداء من السبت بدون ارتداء كمامة، للحماية من فيروس كورونا تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1069 لسنة 2020، وقامت الهيئة بتعليق منشورات فى المحطات موجهة للركاب تقولها فيها: "حرصا على سلامتكم.. تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء يحظر نهائيا على الركاب دخول المحطات وركوب القطارات بدون ارتداء الكمامة منعا للتعرض للغرامة الفورية والمسائلة القانونية".

2

وناشد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الركاب، قائلا: "إن شاء الله من أجل الحفاظ على صحة الجميع وربنا يعدى الأزمة دى على خير نناشد السادة مستقلى القطارات ومترو الأنفاق الالتزام بارتداء الكمامات عند استقلالهم القطارات والمترو.. وربنا يحمى الجميع إن شاء الله".

4

وأضافت هيئة السكة الحديد أنه تم وضع علامات أرضية استرشادية على مسافات آمنة أمام شبابيك حجز التذاكر داخل المحطات، بهدف تحقيق عنصر التباعد الاجتماعى بما يضمن سلامة وصحة المواطنين طبقًا للتجارب العالمية الموصى بها في هذا الصدد، لافتة إلى أنه تم عمل ملصقات تحتوى علي مجموعة من الإجراءات الاحترازية الواجب على المواطنين اتباعها ونشرات إعلامية ستذاع عبر الإذاعة الداخلية بالمحطات وذلك بعد استغلال فترة إجازة العيد في تأهيل ورفع كفاءة الإذاعات الداخلية بالمحطات.

3

وأوضحت هيئة السكة الحديد أن عمال النظافة يقومون بعمليات موسعة للنظافة والتطهير تطال كافة مواقع المحطات وتعقيم الأنفاق وصالات حجز التذاكر والمكاتب الإدارية والأسطح، للوقاية والحفاظ على الصحة العامة والحد من انتشار وباء كورونا، لافتة إلى أن الهيئة تعتبر من طليعة المؤسسات الوطنية الملتزمة بالإرشادات الصحية وقرارات مجلس الوزراء فى هذا الصدد.

5

وأشارت هيئة السكة الحديد أن عمال السكة الحديد قاموا بوضع علامات استرشادية علي مسافة كل ا متر أمام شبابيك حجز التذاكر بالمحطات علي مستوي مناطق الهيئة لعمل نظام للتباعد الاجتماعي بما يتيح تطبيقه عمليًا مع أول يوم عمل حيث ستقوم الهيئة بتكليف أفراد الأمن الإداري بتنظيم تلك العملية للحد من التزاحم علاوة علي تسهيل وتسريع عملية استخراج التذكرة وغيرها من الخدمات ذات الصلة التي تقدمها الهيئة للمواطنين.

6

وأعلنت محطة القاهرة الطوارئ استعدادا لعودة المسافرين باتخاذ كافة إجراءات النظافة والتعقيم والتطهير طبقًا للبروتوكولات الموصي بها في هذا الصدد، والتأكيد علي تعقيم كل ما تطاله الأيدي من أبواب ومقاعد وخلافه ومراجعة الأعمال التي تتم أول بأول من خلال النماذج المعتمدة والتي تضم كافة مواقع ووحدات وبنود المحطة حرصًا من الهيئة علي سلامة وصحة جمهور الركاب.

 

وقامت هيئة السكة الحديد بتخصيص مستشفى أبو زعبل الجديدة التابعة لها لتكون خاصة بالعزل للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، حيث تم تجهيزها بالمعدات والأجهزة الطبية لخدمة العاملين من أبناء الهيئة ومترو الأنفاق في حالة الإصابة بفيروس كورونا.

 

كما أشارت شركة المترو إلى أنه لن يتم السماح للركاب بدخول محطات الخطوط الثلاثة أو استقلال قطاراتها بعد استئناف التشغيل ابتداء من السبت بدون ارتداء كمامة، لافتة إلى أن التشغيل سيبدأ يوميا من الساعة السادسة صباحا حتى الثامنة مساءً، بحيث تنتهى الحركة في المحطات النهائية الثامنة مساءً مع بداية ساعات حظر التجوال الى ستطبق يوميا من 8 مساءً حتى السادسة صباحا.

 

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أعلن أنه سيتم إيقاف حركة كافة وسائل النقل الجماعى خلال أسبوع العيد لمدة 6 أيام ابتداء من الأحد حتى الجمعة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، على أن تعود الحركة ابتداء من السبت 30 مايو 2020 مع إلتزام الركاب بارتداء كمامات وتطبيق غرامات على المخالفين تصل إلى 4 آلاف جنيه، مع استمرار حظر التجوال من 8 مساءً حتى 6 صباحا

7

7

8
 

9
 
 
11
11

117
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة