أكرم القصاص - علا الشافعي

لو حامل وبتفكرى تعملى تاتو.. اعرفى تعمليه فين وإمتى للحفاظ على سلامتك

الجمعة، 29 مايو 2020 04:00 ص
لو حامل وبتفكرى تعملى تاتو.. اعرفى تعمليه فين وإمتى للحفاظ على سلامتك وشم
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت حاملاً وأحد الأشياء التي ترغبين في القيام بها قبل ولادة الطفل هو الحصول على وشم، حسنًا  هذا ليس أمر خالى من المخاطر في الواقع، فوفقًا لموقع "thelist" توصي جمعية الحمل الأمريكية بتأجيل هذه الخطوة  حتى بعد ولادة الطفل والانتهاء من الرضاعة الطبيعية، ولكن إذا كان الحصول على الوشم هو شيء تريدين فعله حقًا، فهناك بعض الاحتياطات التي يمكنك اتخاذها لتقليل أي ضرر عليكِ وعلى صغيرك.

1
خطورة الوشم

 

قد يعرضك الوشم للعدوى

الخطر الرئيسي الذي قد تتعرضين له إذا حصلت على وشم سواء كنت حاملاً أم لا، هو الإصابة بعدوى منقولة بالدم مثل فيروس نقص المناعة البشرية أو التهاب الكبد ب. أفضل طريقة لتجنب هذه المشاكل هي التأكد من الحصول على وشم لدى مكان مضمون للغاية.

يجب عليك أيضًا أن تسألى عما إذا كان بإمكانك مراقبة إجراء الوشم مقدمًا، أو على الأقل طرح أسئلة كافية للتأكد من أن فنان الوشم يرتدى قفازًا طوال الإجراء، وكذلك يستخدم إبرًا أحادية الاستخدام وأحبار معقمة غير مفتوحة.

ستحتاجين أيضًا إلى إلقاء نظرة جيدة على المكان، حيث يجب أن تكون الأرضية ، بالإضافة إلى جميع المفروشات والمعدات نظيفة تمامًا، وكأنه يصلح لإجراء جراحة القلب المفتوح إذا كان الأمر كذلك، فأنت في المكان الصحيح.

2
خطورة الوشم

 

يمكن أن يشكل الحبر أيضًا خطرًا

هنا أيضا بعض المخاطر الطفيفة من الأصباغ الجلدية المستخدمة في الوشم، وكما قالت هولي كامينجز، أستاذ مساعد في طب التوليد وأمراض النساء "تحتوي بعض أحبار الوشم على معادن ثقيلة، مثل الرصاص والزئبق والزرنيخ، سيكون أكبر خطر محتمل خلال الثلث الأول من شهور الحمل عندما ينمو الجنين بسرعة أكبر وتشكيل أعضائه، " ولذلك توصي بتأجيل الوشم حتى الفصل الثاني من الحمل، إن لم يكن أطول، وإذا قررت تخطي الوشم حتى بعد وصول الطفل، فلا تقلقى إذا استغرق الأمر وقتًا أطول مما كنت تأملى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة