أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام قياسية بالجملة في مسيرة المتألق راشفورد مع مانشستر يونايتد

الأحد، 03 مايو 2020 07:00 ص
أرقام قياسية بالجملة في مسيرة المتألق راشفورد مع مانشستر  يونايتد راشفورد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، مستويات رائعة بقميص  الشياطين الحمر في مسابقة البريميرليج خلال الموسم الجارى 2019-2020 قبل توقفه لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ذكر الموقع الرسمي لنادى مانشستر يونايتد، أن راشفورد يعتبر أفضل لاعب يسجل في عمر الـ 25 عامًا أو أقل في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" هذا الموسم، بعدما سجل النجم صاحب الـ22 عاما 14 هدفًا في 22 مباراة فقط.

أضاف الموقع أن راشفورد أثبت دوره الكبير داخل الفريق بوضوح أكثر من أي وقت مضى تحت قيادة المدرب أولى جونار سولشاير، ليقدم مهاجم مانشستر يونايتد أفضل موسم في مسيرته حتى الآن.

وكشفت الإحصائية التي نشرها الموقع أن راشفورد يساهم بهدفا سواء بالتسجيل أو الصناعة بمتوسط 0.9 هدفا في المباراة الواحدة، كما يسجل هدفا كل 134 دقيقة في البريميرليج.

كما تفوق راشفورد على جميع اللاعبين في نفس مركزه كمهاجم أيسر بالبريميرليج سواء تسديداته التي بلغت 74 حتى الآن، أو التسديدات على المرمى 34، أو الأهداف التي سجلها.

وساهم راشفورد بعشرة أهداف أمام الستة الكبار بالدوري الإنجليزي منذ بداية هذا الموسم،  حيث أحرز أربعة أهداف ضد تشيلسي، هدفين أمام مانشستر سيتي، هدفين أمام توتنهام وهدف افتتح به التسجيل في التعادل أمام ليفربول، بالإضافة إلى صناعة هدف ضد أرسنال.

وتحدث راشفورد مؤخرا عن دور النجم السويدى إبراهيموفيتش فى تطور مستواه فى تصريحات لصحيفة "ميرور" الإنجليزية، قائلا إن زلاتان إبراهيموفيتش كان له عامل مهم فى تطوره كلاعب كرة قدم عندما كان فى صفوف مانشستر يونايتد.

وأشار لاعب مانشستر يونايتد "كانت عقليته رائعة لم يهتم بما سيقوله أى شخص عنه بسبب عقليته، كان مفتاح تطورى، خاصة عندما كان مورينيو هناك لأنه لعب معه من قبل".

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس فى جدول ترتيب البريميرليج برصيد 45 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة