اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية يطالب بالاكتفاء بالمقررات حتى 30 إبريل

الأحد، 03 مايو 2020 09:47 م
اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية يطالب بالاكتفاء بالمقررات حتى 30 إبريل جامعة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية بالاكتفاء بتقييم الطلاب فى نهاية الفصل الدراسي الثاني على ما درسوه حتى الخميس 30 ابريل 2020 مع استمرار التعليم عن بعد فى المقررات المختلفة بشكل طبيعى حتى الانتهاء من المقرر وان يكون ما تم دراسته خلال هذه الفترة الاطلاع فقط على اتاحه الوقت الكافى للطلاب للاستعداد للتقيم النهائى.

وأضاف اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية فى بيان اليوم، أنه يتم معاملة الطلاب الباقيين للاعادة مثل الطلاب المستجدين بفرقتهم الحالية بسنوات النقل باستبدال الامتحانات التحريرية والشفوية بالمقررات  المتبقية عليهم منذ العام السابق بالفصل الدراسى الثانى باحد البديلين سواء درجات تلك المقررات داخل المجموع التراكمى للطالب مع استبعاد درجات المقررات التى نجح بها الطالب بالترم الثانى السابق مع مجموعه التراكمى وتحويل نتيجتها إلى ناجح وراسل فقط  وذلك حفاظا على مبدأ المساواة بين الطلاب فى الفرقة الواحدة.

 

بينما طالب اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية بعدم ربط حصول الطالب على الايميل الجامعى الخاص به بتسديده للمصروفات من عدمه بسبب الظروف المادية التى تمر بها جميعا فى الفترة الحالية وحيث أن مجلس الجامعة قد سبق وقرر أن يكون تقييم الطالب فى الفصل الدراسى الثانى عن طريق الايميل الجامعى فقط سون سواه.

 

وكان قد أعلن الدكتور السيد الصيفى، عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية، اليوم، عن حصول إدارة الكلية على خدمة جوجل التعليمية والتي تمنحها الحصول على 50 ألف إيميل إلكتروني، مع زيادة سنوية تصل إلى 10 آلاف إيميل، مضيفاً أن هذا الخدمة ستساهم في نقلة نوعية للعملية التعليمة داخل الكلية، وليست لأزمة كورونا فقط.

 

جاء ذلك خلال لقاء اتحاد طلاب التجارة جامعة الإسكندرية  بالدكتور السيد الصيفى، عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية،  لنقل مشاكل الطلاب وتوضيح طريقة تقييم الطلاب فى الفصل الدراسي الثانى.

 

 

وأضاف "الصيفي"، أن قطار التطور تحرك الآن، وأن هذه الخدمة ستغير حياة العلمية لكلية تجارة بشكل كبير، وستعمل على حل جميع المشاكل الماضية مثل إجراء الامتحانات في الخيام وتعطيل الدراسة بسبب الأمطار، مشيراً إلى أن الخدمة تسمح بالتعليم المدمج.

 

وأشار إلى أن خدمة جوجل التعليمية ستساعد في توفير أي عضو هيئة تدريس في العالم في حاجة وجود عجز في أساتذة جامعة، من خلال بث محاضرة أونلاين.

 

وأوضح عميد كلية التجارة بالإسكندرية، أن الايميل الألكتروني الخاص بخدمة جوجل التعليمية، يحصل عليه الطالب وكما يسمح له التواصل مع أي جامعة عالمية ويستمر مع الطالب حتى بعد التخرج.

 

وأضاف أن خلال الفترة المقبلة تقوم إدارة الكلية بتجهيز فيديو تعريفي بالإيميل الالكتروني بالرقم القومي، مشيراً إلى أن من خلال الايميل يتم تسكين كل طالب بمنصة من أجر إجراء الامتحان الخاص بك، وأن تعامل الكلية مع الطلاب سيكون من خلال الايميل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة