أكرم القصاص - علا الشافعي

الحرس الثورى الإيرانى: لا يمكن إحياء مراسم "يوم القدس" بطهران بسبب كورونا

الأحد، 03 مايو 2020 11:03 ص
الحرس الثورى الإيرانى: لا يمكن إحياء مراسم "يوم القدس" بطهران بسبب كورونا المتحدث باسم الحرس الثورى الإيرانى رمضان شريف
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجح المتحدث باسم الحرس الثورى الإيرانى، العميد رمضان شريف، عدم اقامة مراسم يوم القدس العالمى فى العاصمة الإيرانية طهران، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية.

 

وقال المسئول الإيرانى: نحن نمر بظروف غير عادية، ولا يمكن اقامة مراسم يوم القدس العالمى مثل السنوات الماضية، وهناك احتمال كبير ألا تقام فى طهران.

 

وتابع : كما اعلنا تعطيل العديد من المراسم الدينية، لا حرج فى الاعلان عن عدم اقامة مسيرة يوم القدس العالمى هذا العام، ولكن بطرق آخرى يمكننا إحياء هذا اليوم على المستويين الدولى والوطنى، والاستفادة من امكانات الفضاء الإلكترونى فى هذا الصدد".

 

 وفى الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، تحيى السلطات الإيرانية يوم القدس العالمى، من خلال تسير مسيرات ضخمة للتنديد بالاحتلال الإسرائيلى وحرق الأعلام الأمريكية والإسرائيلية.

 

وكان أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني، إعادة فتح المساجد فى بلاده اعتبارا من غدا، الاثنين، قائلا: سيتم إعادة فتح المساجد واقامة صلاة الجمعة في المناطق البيضاء "الخالية من كورونا" أو قليلة المخاطر من حيث الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

 

وخلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا الذي عقد الأحد، قال روحانى "تم تصنيف 132 مدينة في البلاد ضمن المناطق البيضاء (الخالية من كورونا) وقليلة المخاطر، اعتبارا من يوم غد، ستتم إعادة فتح المساجد واقامة صلاة الجمعة فيها.

 

وقال روحانى:طرح خلال اجتماع اليوم، اقتراح إعادة فتح المدارس السبت القادم في المناطق البيضاء وقليلة المخاطر، لكننا كنا قلقين بعض الشيء حيث تقرر البدء بذلك يوم السبت المقبل، وحتى هذا الموعد سيتم البحث واتخاذ القرار النهائي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة