أكرم القصاص - علا الشافعي

السفارة الأمريكية بالقاهرة: نقدر تعزيز حرية الصحفيين فى يوم الصحافة العالمى

الأحد، 03 مايو 2020 01:30 م
السفارة الأمريكية بالقاهرة: نقدر تعزيز حرية الصحفيين فى يوم الصحافة العالمى السفارة الامريكية بالقاهرة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت السفارة الأمريكية بالقاهرة، في الاحتفال بذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة، وغرد الحساب الرسمي للسفارة في القاهرة على "تويتر"، منذ قليل، قائلا: "نعرب عن تقديرنا لكافة الحكومات التي تكرم شعوبها من خلال تعزيز حرية الصحافة وسلامة الصحفيين. ونشيد بمنظمات المجتمع المدني التي تناصر الصحفيين بلا كلل، ونشجع العاملين في القطاع الخاص الذين يقدمون الدعم السخي لتعزيز استدامة وسائل الصحافة المستقلة. وندعو الآخرين إلى أن يحذوا حذوهم".

السفارة الامريكية فى القاهرة
السفارة الامريكية فى القاهرة

 

وفي وقت سابق، كانت السفارة الأمريكية بالقاهرة؛ قد حذرت فى بيان نشرته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك؛ المواطنين الأمريكيين بتجنب استخدام الرحلات النيلية، وخاصة رعاياها الذين يعانون من ظروف صحية خاصة ، فعليهم عدم السفر على متن سفينة سياحية.

 

وأضاف البيان أنه تلاحظ زيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد19) بشكل أكبر في بيئة السفينة السياحية. وعملا على الحد من انتشاره طبقت العديد من الدول إجراءات فحص صارمة حُرمت من حقوق دخول الموانئ للسفن ومنع الركاب من النزول وفي بعض الحالات ، سمحت السلطات المحلية للركاب بالنزول لكنها أخضعتهم لإجراءات الحجر الصحي المحلية. بينما قامت الحكومة الأمريكية بإجلاء بعض ركاب سفن الرحلات البحرية في الأسابيع الأخيرة.

 

يلاحظ مركز السيطرة على الأمراض أن كبار السن والمسافرين الذين يعانون من مشاكل صحية أساسية يجب عليهم تجنب الأسباب التي تعرضهم لخطر متزايد للإصابة بمرض أكثر حدة ويستلزم أيضا تجنب الأماكن المزدحمة وتجنب السفر غير الضروري مثل الرحلات الطويلة بالطائرة ، وخاصة تجنب الانطلاق في سفن الرحلات البحرية.

 

وأهابت السفارة بمواطنيها أنه لا ينبغي الاعتماد على رحلات الإعادة إلى الوطن كخيار للمواطنين الأمريكيين تحت خطر محتمل من الحجر الصحي من قبل السلطات المحلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة