الكويت تسجل 364 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 حالات وفاة خلال 24 ساعة

الأحد، 03 مايو 2020 01:51 م
الكويت تسجل 364 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 حالات وفاة خلال 24 ساعة متحدث الصحة الكويتية
كتب سمير حسنى ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد، تسجيل 5 حالات وفاة، و364 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالى عدد حالات الوفيات إلى 38 حالة، والمصابين إلى 4983 حالة، وقال الناطق باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند - في المؤتمر الصحفي اليومي - إن حالات الوفاة الخمس، تضمنت حالة لمقيم من الجنسية الباكستانية يبلغ من العمر 61 عاما، كان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 18 يوما، والحالة الثانية لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 63 عاما، كان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 10 أيام.

وأشار إلى أن الحالة الثالثة هي لمقيم بنجلاديشي يبلغ من العمر 46 عاما، كان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة بالعناية المركزة منذ 18 يوما، والحالة الرابعة لمقيمة من الجنسية الأردنية تبلغ من العمر 54 عاما، كانت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ يومين، أما الحالة الخامسة فهي لمقيم هندي يبلغ من العمر 43 عاما، كان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية منذ 12 يوما. 

وأضاف السند أنه بالنسبة للإصابات التي تم رصدها خلال ال24 ساعة الماضية، فقد بلغ عدد الحالات المرتبطة بالسفر، 14 حالة لمواطنين كويتيين مرتبطين بالسفر إلى بريطانيا، وجميعهم ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة، بالإضافة إلى رصد 348 حالة مخالطة، وحالتين لمواطنين كويتيين تحت قيد التقصي الوبائي.

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة خلال ال24 ساعة الماضية، أوضح أنه تم خروج حالتين من العناية المركزة إلى الجناح المخصص لهم، ودخول 10 حالات جديدة للعناية، ليصبح المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 72 حالة، منها 43 حالة مستقرة، و29 حالة حرجة.

وجدد الدعوة للمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء، وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة، التي تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه، موصيا بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية من المرض.

وفى وقت مبكر من صباح اليوم، أعلن وزیر الصحة الكویتى الشیخ الدكتور باسل الصباح، عن شفاء 73 حالة من المصابين بفيروس كورونا ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين الى 1776.

 

وكان وزیر الصحة أعلن فى وقت سابق، شفاء 150 حالة من المصابین بفیروس كورونا (كوفید - 19) لیرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 1539 حالة، وقال الشیخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن التحالیل والفحوص المخبریة والإشعاعیة أثبتت شفاء تلك الحالات من فیروس كورونا وسیتم نقلھا إلى الجناح التأھیلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابین بالفیروس تمھیدا لخروجھا من المستشفى خلال الیومین المقبلین.

 

وكانت مصادر مطلعة فى وزارة الصحة، أوضحت ، عن تعامل الفرق الطبية التابعة للوزارة مع نحو 17428 مقيمًا جرى تطبيق الحجر الصحي عليهم في أكثر من موقع، وذلك بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا بينهم، خلال الفترة من أوائل مارس حتى أول من أمس، وفق القبس الكويتية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة