"بالهتاف والتصفيق".. ممرضة أمريكية يفاجئها جيرانها خلال توجهها للمستشفى

الأحد، 03 مايو 2020 05:49 م
"بالهتاف والتصفيق".. ممرضة أمريكية يفاجئها جيرانها خلال توجهها للمستشفى الجيران يفاجئون الممرضة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدعم حكومات وشعوب العالم الآن وباستمرار العاملين في مجال الرعاية الصحية لما يقومون به من مجهود والوقوف في الصفوف الأمامية لمكافحة فيروس كورونا المستجد وعلاج المصابين بالوباء العالمي، وأصبحت مظاهر التعبير عن دعم الأطباء والممرضين في المستشفيات شيئا تقليديا ومعروفا لدى الجميع إلا أنه يظل وسيلة ترفع الروح المعنوية للأطقم الطبية لاستكمال مهمتهم لحين القضاء على الوباء العالمي الذي أطاح بأرواح آلاف السكان في العالم.

 

وفى هذا الإطار، عرضت شبكة ABC News الأمريكية فيديو لممرضة أمريكية فاجأها جيرانها في مدينة بيثيسدا بولاية ماريلاند الأمريكية بالتصفيق الحار وتشغيل أبواق السيارات أثناء خروجها من منزلها واتجاهها إلى المستشفى، وظهرت ملامح السعادة والفرح على وجه الممرضة الامريكية التي اصطف جيرانها على جانبي الطريق لتحيتها والاشادة بدورها في مواجهة كورونا.

الجيران يلتفون حول الممرضة الامريكية
الجيران يلتفون حول الممرضة الامريكية

 

ممرضة امريكية تتجه للمستشفى
ممرضة أمريكية تتجه للمستشفى

 

وعلى جانب آخر، يطور علماء عسكريون أمريكيون نوعاً جديداً من اختبارات الدم لفيروس كورونا، يمكن أن يكتشف العدوى خلال 24 ساعة من الإصابة وقبل أن تبدأ الأعراض، وهذا يعني أن الاختبار يمكنه اكتشاف الشخص "ناقل العدوى" مبكراً قبل أن يصيب غيره في صمت، وذلك وفقًا لتقرير جريدة الجارديان البريطانية.

وتتعاون وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة الدفاعية (DARPA) مع العلماء في العديد من الجامعات الأمريكية لإنشاء أداة اختبار لسد الفجوة بين المسحات الأنفية المستخدمة للكشف عن الأشخاص المصابين حاليًا بفيروس كورونا والأجسام المضادة للكشف عن أولئك الذين أصيبوا بالفعل ولديهم مناعة.

ويأمل منسقو المشروع أن يتمكن الاختبار القائم على الدم من الكشف عن وجود الفيروس في وقت مبكر بعد 24 ساعة من الإصابة، قبل أن يظهر الأشخاص الأعراض وقبل عدة أيام من اعتبار الناقل قادرًا على نشره إلى الآخرين، وهذا أيضًا قبل 4 أيام تقريبًا من قدرة الاختبارات الحالية على اكتشاف الفيروس.

وقال الدكتور براد رينجيسين، رئيس مكتب التقنيات البيولوجية في (DARPA)، لصحيفة الجارديان: "إن الاختبار يسد فجوة تشخيصية في جميع أنحاء العالم، ويجب أن يسد الفجوات الاختبارية في مراحل لاحقة من الإصابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة