أكرم القصاص - علا الشافعي

برايتون يرفض استئناف الدورى الإنجليزى على ملاعب مُحايدة

الأحد، 03 مايو 2020 11:11 ص
برايتون يرفض استئناف الدورى الإنجليزى على ملاعب مُحايدة ملعب برايتون
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى برايتون الإنجليزي رفضه استكمال منافسات البريميرليج على ملاعب محايدة، فى حال استئناف الموسم، وكانت الأندية العشرون فى الدورى الإنجليزى قد أجمعت على إنهاء 92 مباراة متبقية فى البريميرليج، وتم تحديد من 8 إلى 10 ملاعب للعب عليها لأسباب تتعلق بالسلامة الصحية بسبب استمرار تفشى فيروس كورونا. 

وأكد بول باربر، الرئيس التنفيذى لبرايتون فى تصريحات نشرها الموقع الرسمى للنادى، أن خطة خوض المنافسات على ملاعب محايدة يمكن أن يكون لها تأثير مادى على نزاهة المنافسة.

وأضاف، "من الواضح أننا يجب أن نكون جميعًا مستعدين لقبول بعض التنازلات، ونقدر تمامًا سبب كون اللعب خلف أبواب مغلقة من المحتمل جدًا أن يكون حلاً وسطًا ضروريًا للعب مبارياتنا المتبقية مع الاستمرار فى دعم جهود الحكومة لاحتواء انتشار الفيروس التاجى بشكل كامل".

وتابع، "ولكن فى هذه المرحلة الحرجة من الموسم، لعب المباريات فى أماكن محايدة، من وجهة نظرنا، يمكن أن يكون له تأثير مادى على نزاهة المنافسة".

وأضاف، "عيوبنا فى عدم لعب أفضل الفرق فى الدورى فى استادنا المحلى وفى محيط مألوف، حتى مع وجود 27 ألف مشجع من غير المرجح أن يكونوا متواجدين فى أميكس، واضحة للغاية".

وتابع: "من الواضح أننا يجب أن نقبل أنه قد يكون هناك أيضًا بعض الفائدة من لعب مبارياتنا الأربع المتبقية خارج الملعب فى أماكن محايدة ولكن قائمة المباريات ببساطة غير متوازنة فى هذه المرحلة من الموسم، ولم نلعب أول 29 مباراة لنا الموسم بهذه الطريقة، لذا، فى رأينا شيء واحد لا يلغى الآخر".

وكان من المقرر ان يخوض فريق برايتون الإنجليزى 5 مباريات فى ملعبه ووسط جمهوره من مجموع 9 لقاءات متبقية له فى البريميرليج، ويخشى مسئولو النادى من فقدان ميزة الأرض والجمهور وتأثيرها بشكل سلبى على نتائج الفريق فى ضوء إقتراح الملاعب المحايدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة