تربية حيوان أليف أو تعلم مهارات جديدة.. حاجات بسيطة تخليك أصغر من عمرك الحقيقى

الأحد، 03 مايو 2020 08:00 ص
تربية حيوان أليف أو تعلم مهارات جديدة.. حاجات بسيطة تخليك أصغر من عمرك الحقيقى رعاية قطة -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يتقدم الإنسان ​​في العمر، يبدأ يبحث عن طرق مختلفة تجعله يبدو وكأنه أصغر سناً، مثل اتباع نظام غذائى صحى لإنقاص وزنه الزائد مع ممارسة التمارين الرياضية، وشرب كمية كافية من الماء، وغيرها من الطرق التى تجعله يشعر بالسعادة ويقبل على الحياة، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع "insider".

 

التنزه بالحدائق وممارسة التمارين الرياضية
 

لن يقتصر الأمر على المشي لمسافات طويلة أو الركض لفترة قصيرة، الذى يجعل الإنسان يشعر بالحيوية والنشاط، ولكن يجب المشاركة في التمارين الرياضية واتباع نظام غذائى صحى، مما يساعد على التحكم فى وزن الجسم، وتقوية العضلات، والتى تجعل الإنسان يبدو أصغر سناً.

ممارسة المشى
ممارسة المشى

 

 

الحرص على الابتسام
 

وجدت إحدى الدراسات التى أجريت عام 2016 أن المشاركين الذين أظهروا تعابير وجه حزينة كانوا يبدون أكبر سناً بعكس الأخرين الذين حافظوا على الابتسامة طوال الوقت، وأشارت نتائج الدراسة إلى إن الابتسامة تجعل الإنسان يبدو أصغر سناً، كما تحسن الحالة المزاجية وتقلل الشعور بالتوتر وتقوى الجهاز المناعى، كما تخفض ضغط الدم.

الإبتسامة
الإبتسامة

 

تبني أو رعاية حيوان أليف

أظهرت الدراسات أن تبني حيوان أليف يمكن أن يساعد الإنسان على العيش بأسلوب حياة أكثر سعادة وصحة، حيث المشي في الحدائق، وعناق حيوان أليف واللعب معه، يساعد على الشعور بالعيش من أجل هدف، مما يساعد على أن يبدو الإنسان أصغر سناً .

تربية حيوان أليف
تربية حيوان أليف

 

تعلم مهارات جديدة على الإنترنت
 

يمكن أن يساعد تعلم المهارات الجديدة على تنشيط العقل، وزيادة الثقة بالنفس والشعور بتحقيق إنجاز يومى، حيث تعلم مهارات طبخ أو برمجة أو لغة جديدة وغيرها من المهارات المختلفة.

تعلم مهارات جديدة
تعلم مهارات جديدة

 

التواصل مع الأصدقاء القدامى

نظرًا لأن الكثير من الأشخاص يقضون طول الوقت في المنزل، فقد تكون هذه فرصة مثالية للتواصل مع الأصدقاء القدامى، مما يساعد على استعادة الذكريات الجميلة، والشعور بأنك تبدو أصغر سناً عن عمرك الحقيقى.

التواصل مع الأصدقاء
التواصل مع الأصدقاء

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة