أكرم القصاص - علا الشافعي

جورج بوش يدعو الأمريكيين للوحدة فى مواجهة كورونا: لسنا مقاتلين حزبيين

الأحد، 03 مايو 2020 11:25 ص
جورج بوش يدعو الأمريكيين للوحدة فى مواجهة كورونا: لسنا مقاتلين حزبيين جورج بوش
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الأمريكى الأسبق جورج دبليو بوش الأمريكيين إلى التخلى عن الانقسامات الحزبية فى وجه التهديد المشترك المتمثل فى وباء كورونا، وذلك فى رسالة بالفيديو بثها أمس، السبت.

 

 وقالت صحيفة "بولتيكو" الأمريكية إن تعليقات بوش جاءت بعد صدام حكام الولايات الديمقراطيين مع الرئيس الجمهورى دونالد ترامب حول استجابة البيت الأبيض لوباء كورونا، وتسيس حتى الأدوية التى يمكن أن تعالج الفيروس.

 

وقال بوش فى رسالته "دعونا نتذكر صغر حجم خلافاتنا فى وجه هذا التهديد المشترك. وفى التحليل النهائى لسنا مقاتلين حزبيين. ولكننا بشر، كلانا معرض للخطر، ورائعون بنفس القدر فى نظر الله، ننهض أو نسقط معا".

 

وفى الفيديو الذى تصل مدته ثلاث دقائق، ونشره المركز الرئاسى لجورج دبليو بوش، قال الرئيس الأسبق إنه رأى الأمة تتبنى واجبات جديدة لم يكن ممكنا تجنبها بعد هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، المعنويات قائمة وجيدة فى أمريكا. وحذر بوش أيضا من أن تأثير الوباء لن يتم الشعور به بنفس القدر.

 

 وقال: دعونا نتذكر أن المعاناة التى شهدناها كأمة لا تقع بالتساوى. فى الأيام القادمة، سيكون من المهم بشكل خاص العناية بطرق عملية بالمسنين والمرض والعاطلين. فقد تقدم أكثر من 30 مليون شخص بطلب إعانة البطالة فى الأسابيع الستة الماضية، مع إغلاق الاقتصاد إلى حد كبير لمكافحة الوباء".

 

 وجاء هذا بعد إصابة أكثر من مليون أمريكى بفيروس كورونا ووفاة ما يقرب من 66 ألف شخص فى الولايات المتحدة وحدها، فيما قال البيت الأبيض انه يتوقع أن تصل الوفيات إلى 74 ألف بحلول أغسطس.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة