دخول 150 منفذ جديد لسلاسل تجارية كبرى ضمن تخفيضات "أهلا رمضان" .. ومد مخازن شركات الجملة بالسلع لصرف مقررات تموين مايو على مدار الشهر.. واستمرار طرح الكوبونات السلعية بفروع المجمعات الاستهلاكية

الأحد، 03 مايو 2020 07:00 ص
دخول 150 منفذ جديد لسلاسل تجارية كبرى ضمن تخفيضات "أهلا رمضان" .. ومد مخازن شركات الجملة بالسلع لصرف مقررات تموين مايو على مدار الشهر.. واستمرار طرح الكوبونات السلعية بفروع المجمعات الاستهلاكية الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لمواجهة ارتفاع الأسعار فى الأسواق وتوفير السلع الغذائية تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح المنتجات والسلع الغذائية فى منافذ "أهلا رمضان" على مستوى الجمهورية بمشاركة كبرى السلاسل التجارية، بجانب طرح كافة السلع الغذائية بفروع المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وايضا الخضراوات والفاكهة والبقوليات ومنتجات الدواجن المجمدة و اللحوم الطازجة والمجمدة لتلبية احتياجات المواطنين فى مختلف المحافظات كما شارك 150 منفذ جديد ضمن تخفيضات منافذ " أهلا رمضان".
 
وتقوم منافذ وزارة التموين بطرح كيلو اللحوم الطازجة السودانية بسعر 85 جنيه وطرح اللحوم المجمدة بسعر 63 جنيه بجانب توفير كميات كبيرة من الدواجن المجمدة ، وكذلك منتجات الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة فى الاسواق الاخرى كما تواصل الوزارة حاليا ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمد شركات المجمعات الاستهلاكية وفرع الشركات التابعة بالسلع التموينية بالمحافظات المختلفة لبدء صرفها لأصحاب البطاقات ضمن مقررات شهر مايو المقبل .
 
فيما اكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  استمرار طرح الكوبونات السلعية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة "العامة والمصرية" من أجل مساعدة القادرين على شرائها وتقديمها للمحتاجين للمساهمة في توفير جزء كبير من احتياجاتهم من السلع الأساسية أو المستلزمات الرمضانية حيث تعد هذه الكوبونات أحد أوجه التكافل الاجتماعي وأن هذه الكوبونات تتيح لحاملها صرف جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية كما ان هذه الكوبونات السلعية  بقيمة مالية بفئات 20 و50 و100 جنيه ومقابلها سلع بحيث تضمن للمواطنين حرية الحصول على اى سلعة يرغبون فيها بقيمة هذه الكوبونات وفقاً لاحتياجاتهم.
 
و من جانبه اوضح أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية زيادة عدد الفروع المشاركة ضمن تخفيضات منافذ" أهلا رمضان " بجميع المحافظات ليصل إجمالى المنافذ حتى الان الى 1950 منفذا ،حيث يتم طرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على المواطنين مع مد أى منطقة تحتاج للسلع بالتوازى ايضا مع تكثيف الحملات الرقابية على الاسواق للتأكد من جودة السلع المطروحة والتصدى لأى محاولات تلاعب .
 
 
أيمن حسام الدين 
 
فيما تطرح فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والمشاركة ضمن منافذ "اهلا رمضان " المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية بعدد 110 منفذ السلع بأسعار مخفضة فى هذه المنافذ حيث يتم طرح العديد من السلع، منها سلعة السكر بسعر 8.25 جنيه بدلا من 8.30 جنيه وأرز معبأ واحد كيلو بسعر 8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه وسعر لتر زيت الطعام الخليط بسعر 16.75 جنيه بدلا من 18جنيه وعبوة مسلى صناعى 700 جرام بسعر 16.75 جنبه بدلا من 17.50 جنيه ومسلم زنه 1.5 كيلو جرام بسعر 38 جنيه بدلا من 39 جنيه وعبوة صلصة 300 جرام بسعر 4.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات وكيلو مكرونه بسعر 7 جنيه بدلا من 8 جنيه وعدي اصفر 500 جرام بسعر 8 جنيه بدلا من 9 جنيهات وبلح جاف كيلو بسعر 11 جنيه بدلا من 12 جنيه وبلح نصف جاف 700 جرام بسعر 20 جنيه بدلا من 22 جنيه وبلح نصف جاف زنه 1.400 جرام بسعر بسعر 40 جنيه بدلا من 42 جنيه بجانب طرح العديد من السلع الاخرى بهذه المنافذ.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة