فيديو.. فندق في اليابان يستعين بـ"روبوت" لاستقبال المرضي

الأحد، 03 مايو 2020 03:00 ص
فيديو.. فندق في اليابان يستعين بـ"روبوت" لاستقبال المرضي ربوت
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية يورنيوز، مقطع فضائية يوضح قيام فندق في اليابان بتوفير إنسان آلي يستقبل المرضي، ويقوم بتوفير الدعم والتشجيع فضلا عن التحذير والتوبيخ أحيانا.

وقال تقرير، إن فندق في العاصمة طوكيو استعان بروبوت، ومن بين الرسائل التي يكررها الروبوت "بيبر" على المرضى الذين ينتظرون انتهاء حجرهم في الفندق، "لا يمكنك محاربة فيروس كورونا من دون أكل الرجاء تناول طعامك لتتعافى.

وفي سياق منفصل قال وزير الصحة اليابانى  السبت، إن بلاده ستسرع وتيرة مراجعة عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات والذى تنتجه شركة جيليد ساينسيز على أمل أن يتم إقراره ليستخدم لعلاج مرضى كوفيد-19 فى البلاد بعد أسبوع من تقدم الشركة الأمريكية بطلب لإقراره.

ويأتى تصريح وزير الصحة كاتسونوبو كاتو بعد أن أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (إف.دى.إيه) الاستخدام الطارئ لهذا الدواء لعلاج كوفيد-19 أول أمس الجمعة.

وقال كاتو للصحفيين "سمعت أن جيليد ساينسيز ستتقدم بطلب للموافقة (فى اليابان) خلال أيام... أصدرت أمرا يجعلنا مستعدين لإقراره خلال أسبوع أو فى تلك الحدود".

وقال رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبي إنه يميل لتمديد حالة الطوارئ فى البلاد والتى من المقرر حاليا أن تنتهي فى 6 مايو مع قول خبراء إن قيود كورونا يجب أن تستمر لحين انخفاض عدد الحالات بشكل أكبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة