أكرم القصاص - علا الشافعي

لتقليل العدوى.. روبوت يوصل الطلبات لغرف المعزولين داخل حجر صحى بالصين

الأحد، 03 مايو 2020 05:47 م
لتقليل العدوى.. روبوت يوصل الطلبات لغرف المعزولين داخل حجر صحى بالصين انسان الى داخل الحجر الصحى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف الصين عن اختراع كل ما هو جديد لمنع انتقال عدوى كورونا بين السكان، وتنقل الصين الوسائل التكنولوجية الجديدة التى تخترعها إلى دول العالم لتقليل تدخل العنصر البشرى لمحاولة محاصرة عدوى فيروس كورونا المستجد، وعرض صحيفة الإندبندنت البريطانية، مقطع فيديو لإنسان آلى يقوم بتوصل الطلبات إلى غرف المعزولين داخل منشآت الحجر الصحى لمنع انتقال العدوى حال وجودها فى أحد المقاطعات الصينية.

وعلى جانب آخر أعادت الصين فتح الأماكن العامة، بما فى ذلك معظم المتاحف الفنية، حيث تمت إعادة افتتاح متاحف الدولة فى العاصمة الصينية بكين، بما فى ذلك متحف القصر الإمبرطورى والمتحف الوطنى الصينى ومتحف الفن الوطنى الصينى، مع الاحتفال بعيد العمال.

انسان الى داخل الحجر الصحى
انسان الى داخل الحجر الصحى
انسان الى داخل الحجر الصحى
انسان الى داخل الحجر الصحى

وبحسب موقع "أرتينت نيوز" يعد متحف القصر الإمبراطورى فى بكين أو المدينة المحرمة أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في البلاد، حيث بلغ عدد زواره أكثر من 19 مليون زائر في عام 2019، وتم إغلاقه منذ أواخر يناير، وأعلن عن إعادة فتح حساب WeChat أمس.

وسيتم تقييد عدد الزائرين بـ 5000 فى اليوم: 3000 بين الساعة 8:30 صباحًا و1 ظهرًا و2000 من الساعة 1 مساءً حتى وقت الإغلاق الساعة 5 مساءً، كما سيتم افتتاح المعارض الخارجية والساحات الخارجية بما في ذلك القصور الشرقية والغربية الستة، والقصور الخلفية الثلاثة والحدائق الإمبراطورية، كما يقول المتحف، ستبقى مناطق العرض الداخلية بما في ذلك قاعات الكنز والساعة والأبراج والجدران المجاورة مغلقة في الوقت الحالي.

وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم الأحد، عدم تسجيل أى حالات وفاة بسبب فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن حالتي إصابة جديدتين بينهما حالة وافدة من الخارج، ما رفع إجمالي المصابين إلى 82877 شخصا، وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4633 شخصا حتى نهاية يوم أمس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة