لميس الحديدي: وعي المجتمع مهم لعودة الحياة التدريجية

الأحد، 03 مايو 2020 10:10 م
لميس الحديدي: وعي المجتمع مهم لعودة الحياة التدريجية لميس الحديدي
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت الإعلامية لميس الحديدي على تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي، قائلة: "نشهد اليوم استمرارًا في تراجع الإصابات مقارنة بالجمعة لليوم الثاني على التوالي على الرغم من معاودة أرقام الوفيات للارتفاع مجدداً".

وتابعت لميس الحديدي، عبر برنامجها القاهرة الآن المذاع على فضائية العربية الحدث، قائلة: "الانخفاض لليوم الثاني لا يعني انحسار الإصابات بالفيروس ولابد أن يكون قراءة على مدار 14 يومًا المقبلة للحكم على مسار الأمور، مشيرة إلى أن قفزة الجمعة التي كانت بنسبة 33% عن اليوم السابق بإجمالي إصابات 358  كانت ليست مؤشرًا جيدًا  مطالبة  بالاهتمام من قبل الصحة بنسب الوفيات.

وقالت لميس الحديدى: "لابد أن ندرس استمرار ارتفاع الوفيات؟، مطالبة بضرورة توسعة دائرة الترصد والكشف حتى لا تتوجه الحالات إلي المستشفيات في حالة متأخرة يصعب إنقاذها مناشدة المواطنين بضرورة  التوجه للمستشفيات حال الشعور بأية أعراض ومساعدة الصحة في الترصد لمحاصرة الوضع الوبائي.

وأشارت لميس الحديدي، إلى أن الحكومة تتجه لفتح الاقتصاد تدريجيًا وفقًا لضوابط  منظمة الصحة العالمية  وبالتالي فإن سلوكيات ووعي المجتمع مهم في المضي قدمًا ومساعدة الحكومة، موضحة أن ارتفاع الإصابات وصعودها مجددًا بسبب عدم الالتزام قد يضطر الحكومة  للإغلاق مجددًا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة