مظاهرات بالعاصمة الأوكرانية لمطالبة الحكومة بتخفيف إجراءات الإغلاق.. صور

الأحد، 03 مايو 2020 03:12 م
مظاهرات بالعاصمة الأوكرانية لمطالبة الحكومة بتخفيف إجراءات الإغلاق.. صور متظاهرة ترفع علم و تطالب بدعم الشركات الصغيرة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر عدد من الأوكرانيين صباح اليوم الأحد، فى ساحة الاستقلال بالعاصمة الاوكرانية كييف، و ذلك لمطالبة الحكومة الأوكرانية بدعم الشركات الصغيرة، و كذلك تخفيف إجراءات الإغلاق التى تفرضها السلطات الأوكرانية للسيطرة و الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19". 
 
عدد من المتظاهرات بالعاصمة الاوكرانية
عدد من المتظاهرات بالعاصمة الاوكرانية
 
و من جهته، أعلن وزير الصحة الأوكرانى ماكسيم ستيبانوف، يوم الجمعة الماضية، أنه من المقرر البدء فى تخفيف إجراءات الحجر الصحى المفروضة فى ظل تفشى وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 اعتبارا من 11 مايو الجارى.
 
عدد من المتظاهرين بساحة الأستقلال
عدد من المتظاهرين بساحة الأستقلال
 
ونقلت وكالة أنباء "أوكرانيا برس" الأوكرانيةن عن تصريح ستيفانوف خلال مؤتمر صحفى عبر الإنترنت، قوله "نتفهم أن الناس سئموا من الحجر الصحي، وأود أن أؤكد مرة أخرى أننا كل يوم نقوم بتحليل الوضع وستبدأ إجراءات تخفيف الحجر الصحى اعتبارا من 11 مايو".
 
متظاهرة ترفع علم و تطالب بدعم الشركات الصغيرة
متظاهرة ترفع علم و تطالب بدعم الشركات الصغيرة
 
وأكد وزير الصحة الأوكرانى، "جميع إجراءاتنا تستند إلى آراء الخبراء وعلماء الأوبئة وعلماء الفيروسات الذين يعرفون كيف يتصرفون فى مثل هذه الحالات الموجودة الآن فى أوكرانيا".
 
متظاهرون بساحة الأستقلال بالعاصمة الاوكرانية
متظاهرون بساحة الأستقلال بالعاصمة الاوكرانية
 
وأضاف ستيفانوف "فى 11 مايو، سنبدأ فى التخفيف لأن الوضع اليوم يسمح بذلك، هذه الخطوات التيسيرية التى سنقوم بها ستعتمد على البيانات التى لدينا وسنكون على يقين من أن هذه الإجراءات لن تؤدى إلى تفاقم الوضع فى المستقبل".
 
و كان وزير الصحة الأوكرانى ماكسيم ستيبانوف، قد أعلن يوم الخميس الماضى، إنه تم تسجيل 540 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى البلاد، ليبلغ إجمالى الإصابات 10 آلاف و406 حالات، و أن 10406 شخص أصيبوا بفيروس كورونا فى البلاد منذ بداية تفشيه بينهم 717 طفلًا و2663 عاملًا فى مجال الرعاية الصحية.
 
وأوضحن أنه تم اكتشاف 540 إصابة جديدة بالفيروس، بينهم 45 طفلًا و87 طبيبًا، وتم احتجاز نحو 121 مصابًا فى المستشفى وتوفى 11 آخرون غالبيتهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة، وتماثل 1238 شخصًا للشفاء فى أوكرانيا، بينما توفى 261 بسبب الفيروس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة