أكرم القصاص - علا الشافعي

وائل الإبراشى: علينا استلهام روح العبور لتجاوز محنة كورونا

الأحد، 03 مايو 2020 10:54 م
وائل الإبراشى: علينا استلهام روح العبور لتجاوز محنة كورونا الإعلامى وائل الإبراشى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن حديث الناس الآن فى مصر هو ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، "كوفيد19"، مشيراً إلى اليوم هو ذكر عبور الجيش المصرى وتحقيق انتصاراً كبيراً على العدو، وكان يقول البعض عنه أنه مستحيل، مشدداً على أن الجيش المصرى حطم أساطير كثيرة كان البعض يتحدث بها ويلصقها للعدو، وتابع:" الإرادة المصرية يمكن أن تهزم المستحيل، والاحتفال بالعاشر من رمضان لا قيمة له لو لم نأخذ منه الحكم والعبر".

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الإرادة المصرية التى تمكنت من العبور وتحقيق المستحيل يجب أن نتحلى بها الآن من أجل عبور محنة كورونا معتمدين القوة والإرادة واتباع التعليمات الطبية، وليس الاستهانة والاستكانة أو الضعف الشديد تجاه حملات التوعية والنصح الطبية.

وأكد "الإبراشى"، أن عبور جائحة كورونا يعتمد على وعى المواطن التى للأسف الشديد مازال بها تهاون، وتابع:"مطلوب نخوف الناس نعم.. مطلوب نوعيهم وننصحهم نعم.. لأنه مهما اتخذت الحكومة من إجراءات يظل وعى المواطن الأهم فى ذلك".

وكان الإعلامى وائل الإبراشى، قد قال إن تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، تعد صدمة فى حياة المصريين ، حيث بلغت الأمس إلى ما يصل الـ358 ، بينما اليوم 298 إصابة، وذلك يعد خطراً حقيقياً، وتابع:"دخلنا منطقة الـ300 إصابة وهذه مرحلة مخيفة ويجب علينا أن نعلم ذلك، وأنه يشكل خطورة".

وأضاف "الإبراشى"، فى حلقة سابقة، أن النصائح التقليدية لم تعد مجدية، وعلينا جميعاً أن نجلد أنفسنا ونطبق بكل جدية كافة الإجراءات الأحترازية والوقائية، التى تعلن عنها وزارة الصحة، محذراً من التجمعات كونها العدو الأخطر على حياة المصريين فى زمن الكورونا، وتابع:"كل مخالط هو مشروع مصاب وتساءل عن سبب إصرار البعض  على الانتحار الجماعى".

وعرض مقدم البرنامج، فيديو لمائدة رحمن، بشارع ضياء بمنقطة فيصل، وعلق قائلاً:"انتشار جائحة كورونا جعلتنا نوقف موائد الرحمن ، وهذا المشهد يعد احتفال برمضان على جثة المشاركين.. يبدو أن هناك مواطنين مصرين على أن تتخذ الدولة إجراءات أشد تضييقاً من أجل مواجهة فيروس كورونا، والذى يجعلنا فى غنى عن ذلك هو الألتزام، بالإجراءات الصحية".

وشدد "الإبراشى"، أن زمن كورونا ليس زمن العيش حياة طبيعية، وتابع:"نعم نحن شعب يحب اللمة ولكن هذا السلوك خطر فى زمن الكورونا".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة