أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة الفرنسى يندد بتصريحات عالم أوبئة قلل من خطورة كورونا

الأحد، 03 مايو 2020 02:26 م
وزير الصحة الفرنسى يندد بتصريحات عالم أوبئة قلل من خطورة كورونا راوول وماكرون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة لو فيجارو الفرنسية، إن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران منزعج من التصريحات الأخيرة لأخصائي الأمراض المعدية الفرنسي المثير للجد ديدييه راوول، حيث يتهمه بأنه أكد أنه سيكون هناك "عدد من الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي كورونا،  أقل من حوادث الدراجات النارية" ، و"لن تكون هناك موجة ثانية بعد أن قال أنه لن يكون هناك الموجة الأولى ".

وفي مقابلة أجريت اليوم الأحد مع صحيفة لو باريزيان الفرنسية، ندد أوليفييه فيران بالتصريحات الإعلامية الغير مسئولة للعالم الفرنسي ، الذى دوما ما يقلل من الوباء الخطير.

وكانت تصريحات راوول المثير للجدل مؤخرا هي أن فيروس كورونا المستجد مرض قد لا تكون عدوته شديدة، وهو ما يتنافى مع الواقع وللتذكير، حيث قتل الوباء 24،760 شخصًا في فرنسا منذ 1 مارس ، ولا يزال 3827 مريضًا خطيرًا في العناية المركزة حتى يوم أمس السبت.

وأكد فيران ، "البروفيسور راوول مبتكر وعالم فيروسات عظيم، ولكن من حيث التوقعات فهو خاطئ للغاية فهو يقول أنه لن تكون هناك موجة ثانية بعد القول أنه لن تكون هناك موجة أولى، كما أشار في السابق ان عدد الوفيات سيكون قليل للغاية.

وأشار وزير الصحة على وجه الخصوص إلى مقاطع الفيديو المتعددة التي نشرها أخصائي الأمراض المعدية على قناته على موقع يوتيوب ، حيث قلل باستمرار من حجم الوباء منذ ظهوره في ووهان، وكانت إحدى تصريحاته هي " إنه هذيان فقط، الناس ليس لديهم ما يكفي للقلق ، لذلك يذهبون إلى الصين ليجدوا شيئًا يخافون منه ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة