وفيات فيروس كورونا فى بلجيكا تقترب من حاجز الـ 8 آلاف والإصابات 50 ألفا

الأحد، 03 مايو 2020 01:12 م
وفيات فيروس كورونا فى بلجيكا تقترب من حاجز الـ 8 آلاف والإصابات 50 ألفا كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة البلجيكية اليوم الأحد تسجيل 79 وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 7844 حالة، ورصد 389 إصابة بكورونا ليصل إجمالى الإصابات إلى 49906 حالة، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

 

فى غضون ذلك، أعلنت السلطات البلجيكية أن الشركات فى بلجيكا والتي تشهد نقصا كبيرا فى الموظفين وربما توقفا حاليا بسبب إجراءات الوقاية من كورونا، سوف تسعى لإعادة عمل موظفيها من جديد بداية من يوم الاثنين 11 مايو الجارى، بعد فترة كبيرة من الحجر الصحى، على أن تكون تحت ضوابط شديدة.

 

ووفقاً لصحيفة لو فيجارو الفرنسية فإن إرتداء الكمامة سيصبح إلزامى في بعض الهيئات لعل على رأسهم مجال النقل، وسيتم إعادة فتح معظم الشركات اعتبارًا من 11 مايو ، شريطة أن تحترم الإبعاد الاجتماعي، وسيتم إعادة فتح بعض الفصول المدرسية في 18 من الشهر ذاته، بحد أقصى 10 طلاب لكل فصل، كما تشمل عملية رفع الحجر الصحى ، إعادة فتح تدريجي للمطاعم من 8 يونيو على أقرب تقدير.

يذكرأن  السكك الحديدية البلجيكية SNCB  أعلنت الجمعة عن إتخاذ تدابير إضافية لتثقيف المسافرين لحماية أفضل لصحتهم وصحة موظفي الشركة ،وذلك إستعداداً للدخول في المرحلة الأولى من عملية فك الحجر الصحي في بلجيكا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة