أوركسترا باريس تقدم عرضا يحافظ على التباعد الاجتماعى قبل رفع الإغلاق.. فيديو

السبت، 30 مايو 2020 05:05 ص
أوركسترا باريس تقدم عرضا يحافظ على التباعد الاجتماعى قبل رفع الإغلاق.. فيديو حفل موسيقى - صورة أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورو نيوز مقطع فيديو أظهر تقديم 17 موسيقيًا عرضهم باحترام مسافة التباعد الاجتماعي في قاعة بباريس في فرنسا، وقدمت فرقة أوركسترا باريس مقتطفات من مقطع بارسيفال للموسيقار الكبير واجنر، في تجربة فريدة من نوعها قبل رفع إجراءات الإغلاق المفروضة على العروض الثقافية جراء فيروس كورونا المستجد.

وتعد أوركسترا باريس، أوركسترا سيمفونية رائدة في فرنسا، حيث تقدم حوالي 100 حفل موسيقي بمشاركة 119 موسيقيًا في كل موسم في قاعة باريس الفلهارمونية أو خلال الجولات الدولية، وتعد قاعة باريس مجمعا من قاعات الحفلات الموسيقية، والمعروف أيضًا باسم مدينة الموسيقى التي تحتضن إلى جانب الحفلات الموسيقية السمفونية، أنواعا أخرى من الموسيقى مثل الجاز.

من جانب آخر ومع رفع القيود عن التنقل داخل فرنسا وإعادة فتح المقاهي والمطاعم اعتبارا من 2 يونيو، يعود متجر "جاليري لافاييت" الشهير في باريس لفتح أبوابه أمام ‏الجمهور نهاية هذا الأسبوع بعد إغلاق دام أكثر من شهرين، حيث يفتح المتجر أبوابه أمام زبائنه غدا السبت في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، الخميس، أن انتشار فيروس كورونا قد بات تحت السيطرة في البلاد، مؤكدا رفع القيود عن حركة التنقل وإعادة فتح المطاعم ودور السينما والمنتزهات في المناطق التي تقع ضمن المستوى "الأخضر" من الخطر، على أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 2 يونيو المقبل.

\وقبل الإغلاق، كان يزور متجر "جاليري لافاييت" الشهير حوالي 37 مليون زائر كل عام، معظمهم من السياح.

وافتتح  متجر "جاليري لافاييت" لأول مرة في عام 1912 حيث يعد من أكبر متاجر التجزئة في أوروبا من حيث المبيعات، مع ما يقرب من 40 مليون ‏زبون سنويا.

وقال متجر "جاليري لافاييت" إن تطبيق القواعد الصحية يتطلب مراقبة صارمة، بما فيها وضع الزبائن والموظفين الكمامات والحد من عدد الأشخاص ‏الذين يمكنهم الدخول في وقت واحد، بحسب "سكاي نيوز".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة