أكرم القصاص - علا الشافعي

"الوقاية خير من العلاج".. دول تتعايش مع كورونا بإجراءات منع العدوى.. فرنسيون يتنزهون مع احترام قواعد التباعد.. الحياة تعود لأسواق بلجيكا بارتداء الكمامات.. وحديقة سان فرانسيسكو ترسم دوائر بيضاء للفصل بين الزوار

السبت، 30 مايو 2020 07:30 م
"الوقاية خير من العلاج".. دول تتعايش مع كورونا بإجراءات منع العدوى.. فرنسيون يتنزهون مع احترام قواعد التباعد.. الحياة تعود لأسواق بلجيكا بارتداء الكمامات.. وحديقة سان فرانسيسكو ترسم دوائر بيضاء للفصل بين الزوار بدء التعايش مع كورونا وسط التدابير الاحترازية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الكثير من دول العالم إجراءات التعايش مع فيروس كورونا المستجد، ومع اللحظة التى تتخذ فيها الحكومات قرارات إعادة الحياة لطبيعتها تدريجيا يسير أيضا المواطنون أصحاب الوعى على طريق اتخاذ التدابير الوقائية التى أصبحت معروفة للجميع من ارتداء أقنعة الوجه "الكمامات"، وترك مسافات تباعد اجتماعى آمنة، لمنع عدوى فيروس كورونا وعدم الدخول فى دوامة جديدة من الوباء العالمى تتسبب فى عودة الأمور لنقطة الصفر.

 

وأصبحت مقولة "الوقاية خير من العلاج" هى شعار المرحلة فى دول العالم التى بدأت تنفيذ خطة التعايش مع كورونا، فبدأت الحياة تعود إلى المطاعم والمتنزهات ومراكز التسوق، وتتوالى الفيديوهات بشكل يومى للشعوب الواعى التى تعلمت من درس عدوى كورونا، بينما تسببت شعوب أخرى فى عودة العجلة إلى الخلف بما فعلته من استهتار وعدم الوقاية مع كورونا.

 

فبالتوجه إلى فرنسا، قام فرنسيون بالتنزه على ضفاف نهر السين فى العاصمة باريس مع اعتزام الحكومة اصدار قرار خلال أيام قواعد تخفيف محتمل لقيود السفر داخل البلاد التى تقتصر حاليا على مسافة 100 كيلومتر من المنزل كحد أقصى، وعرضت صحيفة اندبندنت عربية فيديو لأعداد متوسطة من الفرنسيين وهم يجلسون على ضفاف نهر السين فى باريس مع احترام قواعد التباعد الاجتماعي.

 

فرنسيون فى حدائق باريس
فرنسيون فى حدائق باريس

 

وظهر مجموعة من الشباب وهم يتريضون ويجرون بجانب نهر السين ملتزمين بتطبيق الإجراءات الوقائية لمنع تفشى العدوى، بينما تقوم الشرطة الفرنسية بتسيير دوريات لعناصرها بالدراجات لمتابعة مدى تنفيذ قرارات التباعد الاجتماعى للمتنزهين على ضفاف نهر السين فى باريس.

 

كما بدأت الأسواق في بلجيكا تفتح أبوابها من جديد أمام حركة المواطنين بعد فترة توقف طويلة نتيجة اجراءات الوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد، وأعادت السلطات فتح الأسواق ولكن بشرط تحقيق التباعد الاجتماعي بين الباعة والزبائن وبين الزبائن أنفسهم، فأعيد افتتاح أسواق الخضار والملابس وأيضا مراكز تسوق وشراء الأسماك واللحوم مع متابعة من السلطات المختصة لعدم التعرض لنقل عدوى كورونا بين الباعة والزبائن.

وعرضت قناة روسيا اليوم، فيديو لإعادة افتتاح الأسواق بشرط تحقيق التباعد الاجتماعي، حيث ظهر الباعة وهم يرتدون الكمامات ويضعون معقمات الأيد طوال الوقت، وأظهرت التزام الباعة والزبائن بكافة اجراءات الوقاية من العدوى، وكذلك تم افتتاح الحدائق والمعارض بشروط منها منع الازدحام، وأظهرت اللقطات رسم علامات الوقوف في الأسواق لترك مسافة بين الناس خلال التجول.

عودة الحياة الى اسواق بلجيكا
عودة الحياة الى اسواق بلجيكا

 

وفي امريكا، بادرت السلطات المحلية في ولاية كاليفورنيا بابتكار طريقة جديدة تحافظ على مسافات التباعد الاجتماعي في المناطق العامة، وفي نفس الوقت تعطي الفرصة للسكان بالنزول والتنزه مع طول فترة الحجر المنزلي والاغلاق الذي يشهده العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث قام العمال برسم دوائر بيضاء بمسافات متباعدة بين زوار الحدائق للحد من أي فرصة لحدوث اصابات كورونا في كاليفورنيا.

دوائر بيضاء فى حدائق سان فرنسيسكو
دوائر بيضاء فى حدائق سان فرنسيسكو

 

وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، فيديو للعمال وهم ينتشرون في حدائق سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا لتعزيز مسافات التباعد الاجتماعي بين زوار الحديقة، وأظهرت لقطات فيديو ملتقطة بطائرات الدرون بعض الزوار وهم يجلسون داخل الدوائر في حديقة سان فرانسيسكو.

 

كما تطبق المتنزهات حول العالم المزيد من الاجراءات الوقائية بين الزوار مع تخفيف اجراءات الاغلاق العام في أوروبا وامريكا، واتجهت بعض المتنزهات ومنها منتزه "Gatorland" لتنفيذ أفكار طريفة ومبتكرة لتذكير الناس باستمرار بضرورة تطبيق مسافات التباعد الاجتماعي لمنع ظهور حالات كورونا، واستخدم المتنزه قرد "Skunk Ape" لمساعدة زوار المنتزه على الالتزام بالتباعد الاجتماعي بطريقة ممتعة.

قرد يفصل بين زوار حديقة لمنع عدوى كورونا
قرد يفصل بين زوار حديقة لمنع عدوى كورونا

 

ووجد هذا المنتزه في ولاية فلوريدا الأمريكية طريقة غريبة وأكثر بهجة لمساعدة الأشخاص في الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي اللازمة بينهم والتعايش مع الأزمة العالمية، حيث استخدم القرد المصطنع لتوعية الزوار، وشارك المنتزه، الذي أعاد فتح أبوابه السبت، بمقطع فيديو على "يوتيوب" عن قرد "Social Distancing Skunk Ape".

 

أظهرت لقطات فيديو صادرة عن المتنزه فكرة المبادرة، حيث تظهر متحدثة في الفيديو تشير إلى أن هدف هذا المنتزه في ولاية فلوريدا الأمريكية هو توفير المتعة والأمان، ثم يظهر القرد بين أوراق الأشجار الكثيفة ليقوم بالتفريق بين أي شخصين يسيران معاً بشكل قريب أكثر من اللازم، كما يذكرهم بضرورة غسل اليدين باستمرار بالمعقمات.

اعادة فتح متحف روما مع اتخاذ اجراءات الوقاية
اعادة فتح متحف روما مع اتخاذ اجراءات الوقاية

 

وبالذهاب إلى ايطاليا، أذاعت شبكة روسيا اليوم، مشهدا من أمام متحف روما في العاصمة الايطالية، بعد قرار إعادة فتح متاحف روما للجمهور مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، حيث أظهرت اللقطات حضور ضئيل للغاية من قبل الزوار مع وجود رجال الأمن في محيط المتحف، وظهر البعض وهو ملتزم بارتداء الكمامات، بينما كان البعض غير مرتدي الكمامات ولكن المكان يعتبر خاويا من الزوار خوفا من عدوى كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة