أكرم القصاص - علا الشافعي

ودعه محبوه بحزن وترك لهم الابتسامة.. قفشات حسن حسنى خالدة فى ذاكرة الجمهور.. الإفيهات الكوميدية للفنان الراحل سيطرت على "كوميكس" السوشيال ميديا.. "يا فاشل يا فاشل" و"أجيبلك سطر الجلاليب من جوه" أبرزها

السبت، 30 مايو 2020 03:30 م
ودعه محبوه بحزن وترك لهم الابتسامة.. قفشات حسن حسنى خالدة فى ذاكرة الجمهور.. الإفيهات الكوميدية للفنان الراحل سيطرت على "كوميكس" السوشيال ميديا.. "يا فاشل يا فاشل" و"أجيبلك سطر الجلاليب من جوه" أبرزها قفشات حسن حسنى الخالدة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الحزن فى الأوساط الفنية والشعبية داخل وخارج مصر، بعد رحيل الفنان القدير حسن حسنى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، دخل على إثرها المستشفى، ومنذ إعلان فاجعة وفاته، تقدم عدد كبير من النجوم المصريين والعرب بكلمات النعى المؤثرة لتوديع الفنان الراحل عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وفيما ينعاه الملايين داخل وخارج مصر وقلوبهم مليئة بالحزن على رحيله، فعلى عكس ذلك لم يترك النجم الراحل حسن حسنى، حزنًا بل خلف رصيدا كبيرا من السعادة والبهجة للملايين من جمهوره العريق فى مصر والوطن العربى، وفى الوقت الذى يفارق فيه جسده وروحه عالمنا، سيظل إرثه من القفشات الكوميدية خالدًا ليرددها من بعده محبيه كما اعتادوا خلال حياته، فطوال مشواره الفنى العريق كان يطلق حسن حسنى، الإيفهات التى حولها الشباب إلى كوميكس ساخرة تستخدم فى المواقف المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

180_thumb

 

وفى هذا التقرير، رصد لأشهر الإيفهات الكوميدية التى أطلقها الفنان الراحل حسن حسنى، خلال مسيرته الفنية الطويلة وظلت عالقة فى أذهان الجمهور يرددها فى مواقفه الحياتيه المختلفة، ففى فيلم "عيال حبيبة"، كان للفنان حسن حسنى، إفيه شهير فى مشهد جمعه مع الفنان حمادة هلال، والفنان سليمان عيد، وهو يقول له "يامى يامى يامى.. خاف يا عيد"، والذى تحول لكوميكس يستخدم للسخرية، كذلك المشهد الكوميدى الذى جمعه فى فيلم "الباشا تلميذ" مع الفنان كريم عبد العزيز، وهو يقول له "يا فاشل يا فاشل.. يا فااااشل"، ظل لفترة طويلة يتردد بين الشباب.

 

والقفشات الكوميدية للنجم الراحل حسنى حسنى، لم تستخدم فى الكوميكس فقط، بل وترددت على ألسنة الجمهور بشكل يومى فى مواقفهم الحياتية، ومنها جملته الشهيرة للفنان أحمد حلمى، فى فيلم "زكى شان"، "أخش أجيبلك سطر الجلاليب من جوه"، وهو "إفيه" شهير استخدمه الجمهور للسخرية فى المواقف بين بعضهم البعض عندما يفشل شخص ما فى تأديه مهمة ما فى حياته.

1308267
 
 
photos_comments_facebook_59

 

كذلك جملة "دى حاجة لو عرفتوها تبقوا عمد"، التى قالها الفنان حسن حسنى، فى فيلم "محامى خلع"، والتى استخدمها الناس للضحك والتفاخر فيما بينهم عندما يقوم شخص بفعل يجهله الآخرون، ومن الكوميكس المضحكة أيضًا للفنان الراحل، مشهد ضربه فى فيلم "يا أنا يا خالتى"، مع الفنان محمد هنيدى، عندما ظهر بوجه متورم بعد خناقة مع سواق سيارة نقل فى الشارع أثناء توجههم لمنزل الفنانة دنيا سمير غانم، لخطبتها لابنه ضمن أحداث الفيلم، وحينها قال له: "كان نفسى اجى اخطبلك وأنا منتصر".

 

كما جمع الفنان حسن حسنى، مواقف كوميديه كثيرة مع الفنان محمد سعد، ومن بينها فيلم "اللمبى"، الذى كان يجسد فيه النجم الراحل دور ظابط فى سجن للرجال، وبينما كان يستقبل المساجين الجدد وبينهم الفنان محمد سعد "اللمبى"، اكتشف محاولته الهرب فى أول يوم له بالسجن وعلى إثرها تم تكديره لتنظيف السجن وتنظيف ملابس المساجين، فقال له جملته الكوميدية الشهيرة، "إيه ياض الحلاوة دى.. إيه الحنان دا كله".

ELYQ4mZWwAEJC0e

 

unnamed

 

الفنان الكبير حسن حسنى كان قد شارك فى العديد من الأعمال التليفزيوينة والسينمائية المهمة على مدار المواسم الماضية، حيث شارك فى مسلسل "سلطانة المعز" مع غادة عبد الرازق، والذى عرض فى موسم دراما رمضان المنقضى، ومن قبلها شارك فى مسلسل "أبو جبل"، للنجم مصطفى شعبان، والذى عرض فى موسم دراما رمضان الماضى، وشارك أيضا فى موسم عيد الأضحى السينمائى الماضى، بفيلم "خيال مآتة"، من بطولة النجم أحمد حلمى، والنجوم منة شلبى وخالد الصاوى وبيومى فؤاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة