أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التضامن: لن نتهاون تجاه واقعة التنمر على طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة

السبت، 30 مايو 2020 11:24 م
وزيرة التضامن: لن نتهاون تجاه واقعة التنمر على طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة وزيرة التضامن
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن مشهد تنمر شابين يروعان طفلا من ذوى القدرات الخاصة أصابها بحالة من الغضب الشديد، كونه ضد الإنسانية والقانون، وتابعت: "هذا الفيديو يحمل العديد من المخالفات القانونية منها ترويع طفل وثانيها أن المعتدى عليه من ذوى الإعاقة".

وأضاف "القباج"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الواقعة تعد من قبيل التصرف اللإنسانى، ولن نتهاون فيها مطلقاً، مشددة على ضرورة أن تكون الواقعة عبرة للمذنبين.

ولفتت وزيرة التضامن، إلى أنها سعيدة تجاه الروح الإيجابية التى صدرت من ذوى القدرات تجاه فيديو التنمر، وتواصلهم مع الوزارة من أجل اتخاذ ما يلزم تجاه الواقعة، وتابعت: "تم القبض على الشابين اللذين قالا أنهما من أقاربه وبيهرجوا معاهم.. ولكن ده مش هيعفيهم من المسئولية"، مشددة على أن صلة القرابة التى تجمعهم مع الطفل، لا تعفيهم من المسئولية.

وأكدت وزيرة التضامن، أن الطفل الآن تحت الرعاية من أجل عمل تأهيل نفسى له وتحديد إقامته خلال الفترة المقبلة، مشددة على أن الدولة مصرة على دمج ذوى الإعاقة فى المجتمع وحمايتهم بالقانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة