أكرم القصاص - علا الشافعي

شعار العين الإماراتى يكتسح استفتاء الأفضل فى قارة آسيا

الأحد، 31 مايو 2020 05:00 ص
شعار العين الإماراتى يكتسح استفتاء الأفضل فى قارة آسيا العين الإماراتى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز شعار نادى العين الإماراتى، بلقب الأجمل فى آسيا متفوقا على شعارات العديد من الأندية الكبرى في القارة الصفراء، وذلك في الاستفتاء الذى نشره الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مدار 9 أيام وشارك فيه نحو 4 آلاف شخصا، وجاء العين الإماراتى في صدارة أجمل شعارات الأندية الآسيوية بحصوله على 54% من إجمالي أصوات الجماهير التي شاركت في الاستفتاء، متفوقا على شعار نادي برسيجا الإندونيسي الذى جاء وصيفا بحصوله على 36% من مجموع الأصوات.

واحتل شعار نادي جوبيلو لواتا الياباني المركز الثالث برصيد 4%، يليه نادى بنجلور الهندي في المركز الرابع بنسبة 3%، بينما تقاسم ناديا شونبوك هيونداي الكوري وناخوم راتشاسيما التايلاندي المركز الخامس بحصولهم على 2% من أصوات الجماهير.

وتحدث الموقع الرسمى للاتحاد الآسيوي عن شعار نادى العين، قائلا أن قلعة الجاهلي تعتبر رمز النادي وذلك كونها تعبر علن التاريخ العريق لمدينة العين، وكذلك كونها كانت مقر إقامة رئيس دولة الإمارات السابق، المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

أضاف الموقع أن القلعة تعتبر من أكبر القلاع في الإمارات وتم بناءها في الفرن التاسع عشر من قبل الشيخ زايد بن خليفة جد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث جاء بناءها كرمز للقوة ومقر إقامة صيفي للعائلة الحاكمة، ويتضمن التصميم الأساسي للقلعة ساحة خارجية، وهي قلعة مربعة الشكل ولها أربع واجهات تعلوها فتحات للبنادق، وصفٌّ من الشرفات المثلثة، ويوجد بها برجان دائريان متطابقان. وهي في الوقت الحالي تعتبر مقصد سياحي جذاب في مدينة العين.

وتأسس نادي العين عام 1968، ولكنه انتظر حتى عام 1980 كي يتخذ من القلعة رمزاً له، ويتضمن الشعار أيضاً نجمة تعبر عن نجاحات النادي في الدوري الإماراتي، حيث أن العين فاز باللقب 13 مرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة