أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب مدير حميات إمبابة: حامل فيروس كورونا الخفى يعدى 5 أفراد.. فيديو

الأحد، 31 مايو 2020 03:29 م
نائب مدير حميات إمبابة: حامل فيروس كورونا الخفى يعدى 5 أفراد.. فيديو الدكتور ماهر الجارحي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير حميات إمبابة، إن المسئولية الأكبر في مواجهة فيروس كورونا، تقع على المواطن من خلال الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، مؤكدًا أنه هناك مازال عدم وعى من بعض المواطنين، ولذلك مهما أخذنا من إجراءات لا فائدة منها من دون وعي المواطن.

وأضاف الدكتور ماهر الجارحي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا يرجع إلى عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الحد الدفاعي الأول هو الالتزام مؤكدًا أن 80% للحد من انتشار فيروس كورونا يقع على عاتق المواطن المصرى من خلال التباعد الاجتماعى.

 

وأكد أنه لو طبقنا والتزمنا بإجراءات التباعد الاجتماعي، ستكون النتائج مبهرة، مضيفا "إحنا أكتر من 100 مليون مواطن، يعني الكارثة بتاعتنا شديدة".

 

وأوضح أن من يحمل الفيروس، ولا تظهر عليه أعراض، ينقل العدوى لـ5 أفراد، وأن ارتداء الكمامات يمنع انتشار العدوى بنسبة 70%، متابعا "لازم يكون في وعي كفاية كده".

وفى سياق آخر، وافقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على اطلاق اسم د. محمد عبد الباسط الجابري استشارى الحميات الذى توفي متأثرا بإصابتة بكورونا علي قاعات قسم 10 والذى يجرى تطويره حاليا بمستشفى حميات إمبابة تكريما له وتخليدا لذكراه. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة