أوقاف الوادى الجديد: توزيع 50 ألف جنيه على الأشد فقرا ومتضررى كورونا

الإثنين، 04 مايو 2020 03:02 م
أوقاف الوادى الجديد: توزيع 50 ألف جنيه على الأشد فقرا ومتضررى كورونا مديرية الاوقاف بالوادى الجديد
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزعت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادىي الجديد، اليوم الاثنين، مبلغ 50 ألف جنيه، على الأسر الأشد فقرا والأكثر احتياجا، والمتضررين من فيروس كورونا المستجد، وأصحاب العمالة غير المنتظمة، وأصحاب الأمراض المزمنة، ممن تقوم المديرية بالصرف لهم شهريا.

وأكد الشيخ رمضان يوسف، مدير عام الدعوة بمديريه الأوقاف بالوادى الجديد، اليوم في بيان صحفي، التوزيع على 100 أسرة، لكل أسرة  مبلغ 500 جنيه، بتوجيهات من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وفي إطار مجابهة الوزارة لفيروس كورونا المستجد والمتضررين.

وأوضح رمضان أنه جرى الدفع إلكترونيا للمستحقين والصرف ببطاقة الرقم القومي للشخص نفسه من مكاتب البريد المنتشرة في دائرة المحافظة، لافتا إلى إجراء البحوث بناء على تعليمات دكتور سعد شاهين مدير عام الأوقاف بالوادى الجديد  لإدارة البر للمستحقين وقد جرى التوجيه بالتركيز على أصحاب الأمراض المزمنة والعمالة غير المنتظمة.

وكانت غرف عمليات الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، أعلنت عن متابعة تنفيذ قرارات وزارة الأوقاف بشأن إغلاق المساجد وعدم إقامة أي شعائر بها، والاقتصار على رفع الأذان بالمساجد فقط، بالصيغة التي أرشدت إليه النصوص الشرعية عند حلول النوازل.

وقال الشيخ رمضان يوسف، مدير عام الدعوة، ووكيل مديرية الأوقاف بالمحافظة، إن مساجد المحافظة ملتزمة بقرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والذي ينص علي غلق المساجد حافظًا علي سلامة المصلين ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، مشيرًا إلى أن هناك لجنة مكونة من أعضاء التفتيش بالمديرية برئاسته للمرور علي المساجد ومتابعة تنفيذ قرار الغلق.

وأضاف رمضان أنه جرى توجبه التعليمات لمديري الإدارات الفرعية، خلال اجتماع الإدارة لبحث أوضاع المساجد في هذه الظروف الراهنة والتأكد من استقرار الوضع ولمناقشة الخطط الدعوية الخاصة  بشهر رمضان المعظم.

وتابع مدير الدعوة بالمحافظة، عدم فتح المساجد لأداء شيء من الشعائر الجماعات والجمع وصلاة التراويح حتى تمر هذه الأزمة حفاظا على سلامة المواطنين، والاقتصار على رفع الأذان بالمساجد فقط بصيغة النوازل التي قررتها الوزارة.

وأوضح مدير الدعوة أنه منذ تنفيذ قرار غلق المساجد لم يتم رصد أي مخالفات أو فتح لها في جميع مدن المحافظة، لافتًا الي أن لجان التفتيش تتابع عملها يوميًا في المرور علي المساجد والزوايا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة