الأمم المتحدة عن جائحة كورونا: "نحن معا لمواجهة التحديات العالمية"

الإثنين، 04 مايو 2020 10:17 ص
الأمم المتحدة عن جائحة كورونا: "نحن معا لمواجهة التحديات العالمية" الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الأمم المتحدة، أنها جمعت البلدان والمجتمعات والأفراد معا منذ 75 عاما، لمواجهة التحديات، مشيرة إلى أنها فى طليعة مواجهة كوفيد 19، قائلة :" نحن فى هذا معا".

وقال الحساب الرسمى للأمم المتحدة عبر تويتر :"منذ 75 عامًا ، جمعت الأمم المتحدة البلدان والمجتمعات والأفراد معًا لمواجهة التحديات العالمية - وهي الآن في طليعة الكفاح ضد كوفيد 19، نحن فى هذا معا".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

 

وفى سياق آخر دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش السلطات فى جميع أنحاء العالم إلى عدم استغلال القيود المفروضة على حرية التنقل كذريعة لإضعاف قدرة الصحفيين على القيام بعملهم.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية عن جوتيرش مطالبته بتوفير حماية أكبر للصحفيين، قائلا "إنهم يقدمون الترياق لجائحة التضليل المحيطة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام يضطلعون بدور بالغ الأهمية في المساعدة على اتخاذ قرارات مستنيرة.. وفي الوقت الذي يكافح فيه العالم جائحة كورونا، فإن تلك القرارات يمكن أن تنقذ حياة الناس من الموت". 


وأضاف أن تفشي هذه الجائحة اقترن أيضا بجائحة ثانية تتمثل في تضليل الناس، سواء عن طريق نشر نصائح صحية مضرة أو بالترويج لنظريات المؤامرة بطريقة لا تعرف حدا تقف عنده.


وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أن الصحافة تكافح هذه الجائحة بما تقدمه من أنباء وتحليلات علمية مؤكدة ومدعومة بالوقائع، لافتا إلى أنه ومنذ بدء تفشي هذه الجائحة يتعرض العديد من الصحفيين للمزيد من القيود والعقوبات لا لشيء سوى أنهم يؤدون عملهم، على حد تعبيره. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة