رئيس وزراء اليابان يطلب من الخبراء وضع خارطة طريق لبدء تشغيل الاقتصاد

الإثنين، 04 مايو 2020 12:49 م
رئيس وزراء اليابان يطلب من الخبراء وضع خارطة طريق لبدء تشغيل الاقتصاد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الاثنين، إنه طلب من الخبراء وضع خارطة طريق لاستئناف النشاط الاقتصادي وفقا لإرشادات جديدة تتعلق بأسلوب الحياة خلال أسبوعين.

وقال آبي في مؤتمر صحفي إن تجربة سريرية لعقار أفيجان تسير بشكل سلس وإن طلبا بالتصريح باستخدام دواء ريمديسيفير المضاد للفيروسات في علاج كوفيد-19 قدم في اليابان اليوم.

وكانت قررت اليابان اليوم الاثنين، تمديد حالة الطوارئ فى البلاد حتى نهاية شهر مايو الجارى، للمساعدة فى احتواء انتشار فيروس كورونا التاجى، وذلك رغم الدلائل الأولية التى تشير إلى استقرار معدل الإصابات بالفيروس، وذكرت وكالة أنباء "كيودو " اليابانية - التي بثت النبأ - أن الحكومة أخطرت البرلمان بخطتها اليوم بعد موافقة لجنة استشارية من الخبراء الطبيين عليها. 

ويأتي هذا التمديد في الوقت الذي يعاني فيه النظام الطبي في البلاد والنشاط الاقتصادي المنخفض بسبب البقاء في المنازل وطلبات إغلاق الأعمال بموجب إعلان الطوارئ.

وعلى الرغم من سريان حالة الطوارئ، قال وزير "الإنعاش الاقتصادي " ياسوتوشي نيشيمورا - في تصريحات للصحفيين بعد حضور اجتماع اللجنة الاستشارية - إن بعض القيود الحالية على الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية سيتم تخفيفها في بعض المحافظات ، حيث لم يتم تصنيف حالة الإصابة على أنها تتطلب "تحذيرا خاصا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة