شاهد: نفاذ سعة تخزين النفط فى شركة بدفسا الفنزويلية

الإثنين، 04 مايو 2020 03:37 م
شاهد: نفاذ سعة تخزين النفط فى شركة بدفسا الفنزويلية النفط فى فنزويلا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

نشرت مواقع التواصل الإجتماعى فيديو لأحد خزانات النفط فى شركة "بدفسا" الفنزويلية PDVSA، والواقع فى "موناجاس" شرق فنزويلا، والذى يظهر فيه نفاذ سعة التخزين للنفط، للدولة التى تنعم بأكبر احتياطات نفطية فى العالم، وذلك بسبب انهيار النظام الكهربائى، فضلا عن ازمة كورونا التى انخفض فيها الطلب على النفط.

وبحسب الخبراء، فإن شركة النفط تعانى لسنوات من سوء الإدارة ونقص الاستثمار والفساد، وقام العديد من الفنزويليين يإعادة نشر مقاطع الفيديو على تويتر ووصفوا نظام نيكولاس مادورو ب"الغزو الحبط".

وأشارت صحيفة "الناثيونال" الفنزويلية إلى أن محزن النفط موريتشال ،تعرض لحريق منذ فترة وتضرر أكثر من أربعة كيلومتر من خط الأنابيب الذى ينقل الخام من الموقع.

وأوضح أوديس جيرو ، مدير شركة أورينوكو ، أن "النظام الكهربائي بأكمله انهار بسبب الحريق ، وبالتالي كان ينبغي إغلاق جميع الآبار في "حزام أورينوكو" للنفط ورفض المديرون إغلاقها ، واستمروا في ضخ النفط". الاتحاد الوحدوى لعمال النفط في فنزويلا (Fuptv)، مما أدى إلى حالة الفيضان التى حدثت.

وأشار إلى أن "الخزانات من هناك لم تجد طريقة لضخ المحطة المنهارة وكل الخزانات غمرت لأنه لم يكن هناك نظام كهربائي وجميع هذه الصمامات مؤتمتة وتعمل بالكهرباء، هذا بالاضافة إلى أن الكميات كبيرة بسبب ازمة فيروس كورونا".

وتبلغ قدرة الخزان على المعالجة 300 مليون برميل في اليوم ، وفقًا لتقارير PDVSA، ويتم تشغيله بتعاون بدفسا بنسبة 60% والمؤسسة الوطنية للبترول فى الصين بنسبة 40%.

ويملك هذا البلد الواقع في أميركا الجنوبية أكبر احتياطيات نفطية في العالم، لكن هذا القطاع يعاني من الفساد ونقص الاستثمارات، كما تقول المعارضة، لكن محللين يشيرون إلى أن العقوبات الأميركية استهدفت بشكل رئيس إزاحة فنزويلا من خريطة الدول الكبرى المنتجة للنفط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة