أكرم القصاص - علا الشافعي

شركات طيران بريطانية عن مقترح عودة الملاحة بشرط عزل المسافرين: يقتل السفر الجوى

الإثنين، 04 مايو 2020 03:46 م
شركات طيران بريطانية عن مقترح عودة الملاحة بشرط عزل المسافرين: يقتل السفر الجوى
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

جاء رد شركات الطيران البريطانية رافضا لاقتراح الحكومة بتنفيذ الحجر الصحي لمدة 14 يوما لاي شخص يصل البلاد، وفقا لما نشر بموقع مترو.

 

قال وزير النقل في حكومة المملكة المتحدة جرانت شابس  إنه "يبحث بنشاط في هذه القضايا بحيث عندما تكون لدينا معدلات إصابة داخل الدولة تحت السيطرة فإننا لا نخاطر بزيادتها".

 

لكن الخطوط الجوية البريطانية قالت إن مثل هذا الإجراء "سيقتل السفر الجوي"، وحذرت من أن المملكة المتحدة تخاطر بإبعاد نفسها من بقية العالم.

 

قال شابس لوسائل إعلامية أنه مع انخفاض معدل الإصابة بالفيروس كورونا في المملكة المتحدة ، كان من المهم "التأكد من أن التضحيات ... التي نطلبها من البريطانيين تتطابق مع أي شخص يأتي إلى هذا بلد".

 

ومع ذلك ، قالت الخطوط الجوية البريطانية ، التي تمثل عدد من الشركات في نفس المجال مثل إيزي جيت ، فيرجن أتلانتيك وريانير ، إن الحجر الصحي "سيغلق المملكة المتحدة تمامًا عن بقية العالم في الوقت الذي تعيد فيه دول أخرى افتتاح اقتصاداتها".

 

وقال رئيسها التنفيذي ، تيم ألدرسليد ، " يجب على المملكة المتحدة القيام به على الصعيد الدولي مع سلطات الصحة والطيران على المعايير المشتركة  بما في ذلك الفحص الصحي والتي ستمكن قطاعنا من إعادة التشغيل وإعطاء الناس ضمانات بأن السفر آمن ".

 

يذكر أن السفر الجوي توقف بسبب تفشي وباء كورونا مما أدى إلى تخفيضات كبيرة في الوظائف في عدد من الشركات العاملة في المجال، وفي الأسبوع الماضي قالت شركة Ryanair إنها تخطط لتسريح 3000 عامل وطلبت من الموظفين المتبقيين أن يخفضوا الأجور.

 

وقالت شركة الخطوط الجوية البريطانية إنها ستخفض عدد موظفيها البالغ 12 ألفا ، وحذرت من أنها قد لا تعيد فتح أعمالها بمجرد أن ينتقل الوباء.

 

يبحث المسؤولون البريطانيون بنشاط في عزل الأشخاص الذين يصلون إلى البلاد في محاولة لإبطاء انتشار الفيروس بمجرد أن تبدأ إجراءات الإغلاق في التراجع.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة