نقيب التمريض: لدينا 220 ألف مشروع شهيد ومجاهدين لمواجهة كورونا

الإثنين، 04 مايو 2020 10:12 ص
نقيب التمريض: لدينا 220 ألف مشروع شهيد ومجاهدين لمواجهة كورونا كوثر محمود
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض، إن فيروس كورونا نصف هيئة التمريض وألقى الضوء على الجهود التي يقومون بها ، مشيرة إلى أن الممرضين هم جنود يحاربون في سبيل الله حيث إنهم يحاربون عدو غير مرئى مجهول وهذا يكون أصعب مواجهة.

 

وأضافت نقيب عام التمريض، في تصريحات لبرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن نقابة التمريض لديها 300 ألف مجاهد ومجاهدة في سبيل الله بينهم 220 ألف مجاهد يواجهون فيروس كورونا في مستشفيات العزل الصحى.

 

ولفتت نقيب عام التمريض، إلى أن مهنة التمريض الآن هي مشروع شهيد، حيث إن هناك 2 استشهدوا من التمريض، كما أن الأغلبية العظمى من الممرضين العالمين في العزل يعطون من وقتهم وصحتهم و عمرهم حيث إن فيروس كورونا ليس له طريق وقاية بنسبة 100 % .

وفى وقت سابق أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، إن الأزمة التى تشهدها مصر جراء إنتشار فيروس كورونا المستجد، عكست قيمة الفريق الطبى وعلى رأسه أفراد هيئة التمريض، نظرا لأنه الأكثر تواجدا على مدار الساعة مع المريض، والأكثر احتكاكا بالمرضى، لافته إلى أنه بقدر الضغط والقلق الذى يعمل فيه أفراد التمريض، يحاولون تقديم الدعم المعنوى للمرضى بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية.

وقالت كوثرمحمود  لليوم السابع،: إن النقابة طالبت الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بإعادة التمريض المنقطعين والمستقيلين لأسباب غير مُخلة للشرف، والأمانة، إلى العمل، بالإضافة إلى من انقطع عن استلام التكليف، وذلك لسد العجز الموجود بأعداد التمريض فى مصر، وللاستفادة منهم خاصة فى ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، لامتلاكهم خبرات تؤهلهم لاستلام العمل، بشكل أسرع، لافته إلى أن النقابة تلقت حتى الآن حوالى 2000 طلب من ممرضين للعودة إلى العمل، وجارى استكمال تجميع بيانات الراغبين فى العودة لتقديمها لوزارة الصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة