وزير داخلية المانيا: برلين ستمدد إجراءات الفحص على حدودها حتى مايو

الإثنين، 04 مايو 2020 03:17 م
وزير داخلية المانيا: برلين ستمدد إجراءات الفحص على حدودها حتى مايو برليمن
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية اليوم الاثنين إن بلاده، المشتركة في منطقة الشنجن مفتوحة الحدود في أوروبا، ستمدد إجراءات الفحص على حدودها حتى 15 مايو.

وأضاف أن الإجراء متسق مع توجيهات المفوضية الأوروبية وقال "بالطبع نتبع التعليمات الأوروبية ولا نتصرف من جانب واحد أو دون تنسيق".

وفرضت العديد من دول منطقة شنجن إجراءات على حدودها بشكل طارئ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان شينزو آبى رئيس الوزراء الياباني،  قال"سنطلب من الوافدين من 28 دولة من بينها وإيران ودول الشنجن العزل الذاتي عند الوصول للبلاد"، جاء ذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاى نيوز"، فى غضون ذلك ألغت لجنة حكومية في اليابان اليوم الأربعاء مأدبة في القصر الإمبراطوري، كان من المقرر أن تقام على شرف ولي العهد الأمير فوميهيتو احتفالًا بحفل تنصيبه على العرش، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أنه كان من المقرر أن يقيم ولي العهد مأدبة يوم 21 أبريل بعد أن يعلن رسمياً وضعه الجديد في احتفال مقرر يوم 19 أبريل.

 
وكان آبي قد طالب الأسبوع الماضي بإلغاء أو تأجيل الفعاليات الرياضية والثقافية الكبرى في البلاد لمدة 10 أيام أخرى، وذلك بعد تقديم طلبه الأول في أواخر شهر فبراير الماضي للحد من الإصابات المحلية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة