6 وصفات طبيعية للتخلص من الاسترتش ماركس.. مافيش مشكلة مالهاش حل

الثلاثاء، 05 مايو 2020 02:00 ص
6 وصفات طبيعية للتخلص من الاسترتش ماركس.. مافيش مشكلة مالهاش حل علامات التمدد
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاني الكثير من النساء من مشكلة ظهور علامات التمدد "الاسترتش ماركس" وهى الخطوط البيضاء الرفيعة التى تظهر على الجلد نتيجة زيادة الوزن المفاجئ أو فقدان الوزن، وتظهر لدى الكثير من النساء بعد الحمل والولادة. 

وبعد الجدل المثار مؤخرًا على السوشيال ميديا حول مشكلة علامات التمدد، إليكِ 7 وصفات طبيعية يمكنها علاج المشكلة والتخفيف منها قدرالإمكان، وفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندى: 

 

وصفات طبيعية لعلاج مشكلة الاسترتش ماركس 

الصبار
الصبار

 

الصبار

الصبارهو نبات يساعد على تجديد أنسجة الجلد وعلى هذا النحو له خصائص علاجية خارقة

طريقة استخدام الوصفة الطبيعية

احضرى جل الصبار الطازج من الورقة، دلكي به المنطقة المصابة بعلامات التمدد واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، افعلي ذلك يوميًا واغسليه بماء فاتر.

زبدة الكاكاو
زبدة الكاكاو

 

2. زبدة الكاكاو

يساعد استخدام زبدة الكاكاو على تقليل علامات التمدد، خاصة إذا تم استخدامها أثناء الحمل وبعده فإنها تجعل علامات التمدد تختفي تمامًا.

طريقة استخدام الوصفة الطبيعية

أفضل وقت لاستخدام زبدة الكاكاو في الليل، لذا دلكى الجلد جيدًا بزبدة الكاكاو ومع الوقت ستجدى أن علامات التمدد تقل وتتلاشى.

الخيار باليمون
الخيار باليمون

 

3. عصير الخيار و الليمون

تساعد الحموضة الطبيعية لعصير الليمون على الشفاء وتقليل الندبات وعصير الخيار يوفر تأثيرًا مهدئًا رائعًا يترك بشرتك منتعشة.

طريقة استخدام الوصفة الطبيعية

اخلطي عصير الليمون وعصير الخيار بأجزاء متساوية وضعي الخليط على المناطق المصابة حتى يمتصه الجلد، فليكن على بشرتك لحوالي بعد 10 دقائق يمكنك شطفه باستخدام الماء الدافئ.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

 

4. زيت اللوز وجوز الهند

يعد زيت اللوز وجوز الهند من الزيوت الهادئة والتي لها تأثير إيجابي على الجلد

طريقة استخدام الوصفة الطبيعية

استخدمى زيت اللوز وجوز الهند بكميات متساوية لتقليل علامات التمدد، دلكيه على البشرة بانتظام، فهذا العلاج المنزلي طبيعي تمامًا، مما يعني عدم وجود آثار جانبية ضارة.

المشمش
المشمش

 

5. قناع المشمش والزيت

يحتوي المشمش على خصائص تقشير كبيرة، مما يجعله فعال جدًا عندما يتعلق الأمر بعلاج علامات التمدد، حيث يحتوي زيت المشمش النقي على خصائص تجديد البشرة، وبالتالي يساعد في تقليل علامات التمدد ويمكنك تدليك بشرتك بعصير الليمون بعد المشمش للحصول على نتائج فعالة.

طريقة الوصفة الطبيعية

 خذي من 2إلى3  حبات مشمش وقطعيها وأخرجي البذور واهرسى الفاكهة لتصبح معجون، وضعي هذا القناع على المناطق المصابة من علامات التمدد واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الدافئ ثم كررى العملية كل يوم لمدة شهر لرؤية النتائج. 

زتيت الخروع
زتيت الخروع

 

6. زيت الخروع

بسبب مظهرها الجاف تحتاج علامات التمدد إلى التغذية والترطيب، ويساعد زيت الخروع عند تدليكه على الجلد في شفاء وتنعيم العلامات ببطء، ولكن بشرط الاستمرارية. 

خلطة مغذية
خلطة مغذية

 

أخيرًا تذكرى أن علاج علامات التمدد بالطريقة الطبيعية ليست معجزة بين عشية وضحاها، سيتطلب منك الوقت والصبر ولكن النتائج ستكون مثمرة، حتى الآن لديك بعض العلاجات المنزلية سهلة ومفيدة للتعامل مع علامات التمدد العنيدة ، ابدأى على الفور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة