ارتفاع إصابات كورونا فى باكستان لـ 22 ألفا و299 شخصا

الثلاثاء، 05 مايو 2020 01:41 م
ارتفاع إصابات كورونا فى باكستان لـ 22 ألفا و299 شخصا فريق طبى لمكافحة فيروس كورونا
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الباكستانية اليوم الثلاثاء ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد إلى 22 ألفا و299 شخصا بعد ظهور حالات جديدة، وذكرت قناة (جيونيوز) الباكستانية أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن انتشار الفيروس داخل باكستان ارتفع إلى 505 حالات، مشيرة إلى أن إقليم السند الواقع جنوب شرقي البلاد سجل العدد الأكبر من حالات الإصابة.

وكانت باكستان قد أعلنت - في وقت سابق اليوم - ارتفاع إجمالي الإصابات جراء الفيروس في البلاد إلى 21 ألفا و501 إصابة.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضى.

وكان رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان، قال إن وضع بلاده فى أعقاب تفشى فيروس كورونا المستجد، لم يكن سيئا كما كان متوقعا، معربا عن ثقته بأن تتمكن باكستان من التغلب على التحدى قريبا، وستكون واحدة من الدول التى تتخلص من الفيروس القاتل فى أسرع وقت.

جاء ذلك - وفق ما نقلته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية الجمعة الماضية، فى تصريحات فى خطابه المتلفز الموجه إلى الشعب حول الوضع الناجم عن انتشار فيروس كورونا فى البلاد.

وأضاف أن الوضع فى بلاده أفضل مقارنة بدول أخرى، لافتا إلى أن الإجراءات الفعالة التى اتخذتها حكومته فورا بعد تسجيل حالات مؤكدة، ساهمت فى الحد من انتشار الوباء فى البلاد.

وأشار خان، إلى أنه نظرا إلى مشاكل العمال بالأجرة اليومية والفئات المتضررة بالإغلاق، بدأت الحكومة بتوزيع 144 مليار روبية على نحو 12 مليون أسرة فقيرة ومحتاجة فى البلاد.

وحث رئيس الوزراء عمران خان الشعب الباكستانى على متابعة توجيهات السلامة واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد الوباء، وأكد أن البلاد ستهزم الفيروس القاتل بدعم وتعاون الشعب.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة