المرور على 221 منشأة طبية بالمنوفية وإغلاق 23 بسبب مخالفات

الثلاثاء، 05 مايو 2020 05:49 م
المرور على 221 منشأة طبية بالمنوفية وإغلاق 23 بسبب مخالفات الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، العديد من الحملات الصباحية والمسائية بقطاع العلاج الحر بالمنوفية، لمواجهة المخالفين، والحد من أى مخالفات .يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور نصيف الحفناوى، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وفى إطار خطة مديرية الصحة لإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة ونظرا لما تمر به البلاد فى مواجهة فيروس كورونا المستجد والعمل على الحد من انتشاره .

 

حيث قامت إدارة العلاج الحر بالمنوفية بعدد من الجولات  الصباحية والمسائية برئاسة الدكتورة شيرين مسعد، مدير إدارة العلاج الحر، وذلك للوقوف على ما تم من استعدادات للقطاع الخاص، وتنفيذ التعليمات المستجدة الخاصة بالتعريف بفيروس كورونا والتعامل معه فى الاطار المطلوب والالتزام  بتطبيق كافة المعايير الخاصة بمكافحه العدوى وتوفير جميع المستلزمات الطبية المطلوبة ومستحضرات التطهير و التعقيم  وعمل غرف خاصه بالعزل تحسبا لاستقبال أى حالة والتواصل فورا مع الجهات المختصة.

 

وأكدت الدكتورة شيرين مسعد، مدير إدارة العلاج الحر بالمنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يتم  التأكد من صيانة جميع الأجهزة الطبية الموجودة بجميع المنشآت من أجهزة تنفس صناعى وحضانات وخلافه بتلك المنشآت، مشيرة إلى أنه تم المرور على 70 منشأة طبية خاصة، كما تم مرور لجان العلاج الحر على 221 منشأة طبية خاصة، فى إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد. أضافت أنه تم غلق 23 منشأة مخالفة للاشتراطات، وتم إعادة فتح 9 منهم لمعرفة مدى تلافى السلبيات من عدمه. كما تم فحص 10 شكاوى من المواطنين وتم الرد على الجهات المعنية بما تم حيال الشكاوى .وأكدت أن إدارة العلاج الحر بالمديرية لن تتأخر فى تقديم المعاونة للمواطنين، وخدمات طبية متميزة، ومعاقبة المقصرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة