توقع صادم لتصاعد وفيات كورونا فى أمريكا.. نيويورك تايمز: نموذج لإدارة ترامب يتنبأ بوفاة 3000 شخص يوميا بحلول 1 يونيو.. استمرار تخفيف القيود فى الولايات لإعادة تشغيل الاقتصاد.. NBC: إعادة الفتح يتضمن مخاطر قاتلة

الثلاثاء، 05 مايو 2020 02:00 ص
توقع صادم لتصاعد وفيات كورونا فى أمريكا.. نيويورك تايمز: نموذج لإدارة ترامب يتنبأ بوفاة 3000 شخص يوميا بحلول 1 يونيو.. استمرار تخفيف القيود فى الولايات لإعادة تشغيل الاقتصاد.. NBC: إعادة الفتح يتضمن مخاطر قاتلة ترامب يتجه لتقليص إجراءات مواجهة كورونا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنبأ نموذج لإدارة ترامب بارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا والوفيات في الأسابيع المقبلة ، ليصل إلى حوالي 3000 حالة وفاة يومية في الولايات المتحدة بحلول 1 يونيو ، وفقًا لوثيقة داخلية حصلت عليها صحيفة "نيويورك تايمز".

وقالت شبكة "إن بى سى" إن هذا التنبؤ يعكس زيادة كبيرة في الوفيات. على مدار الأسبوع الماضي ، توفي حوالي 2000 أمريكي يوميًا ، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

وتستند التوقعات إلى النمذجة من المراكز الفيدرالية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ، والتي تم تجميعها في الرسوم البيانية والرسومات من قبل الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ "فيما".

وأكد مسئول إداري لـ CNN صحة التقرير الذي حصلت عليه التايمز ، والذي تم توزيعه عبر الوكالات ذات الصلة خلال عطلة نهاية الأسبوع. وحذر المسئول من أن الأرقام هي مجرد تقديرات لاحتمالات مستقبلية في هذه المرحلة.

 

وعندما طلب منه التعليق ، قال البيت الأبيض في بيان إن الوثيقة التي حصلت عليها التايمز لم يطلع عليها فريق مكافحة الفيروسات التاجية.

 

وقال نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض ، جود دير ، "إن هذه ليست وثيقة تابعة للبيت الأبيض ولم يتم تقديمها إلى قوة عمل فيروس كورونا أو تم فحصها بين الوكالات". "هذه البيانات لا تعكس أي من النماذج التي قامت بها فرقة العمل أو البيانات التي حللتها فرقة العمل.

وأضاف "أن إرشادات الرئيس المرحلية لفتح أمريكا مرة أخرى هي مقاربة علمية وافق عليها كبار خبراء الصحة والأمراض المعدية في الحكومة الفيدرالية. تظل صحة الشعب الأمريكي على رأس أولويات الرئيس ترامب ، وسيستمر ذلك بينما نراقب جهود الدول لتخفيف القيود ".

تأتي التقديرات المتزايدة في الوقت الذي خففت فيه الولايات القيود ، وبعد عطلة نهاية الأسبوع ، أمضى العديد من الأمريكيين في الخارج في الاحتجاجات أو استمتعوا بأيام الربيع في الحديقة. تحركت فلوريدا وكولورادو وإنديانا ونبراسكا وساوث كارولينا وويست فرجينيا ، من بين آخرين ، لتخفيف القيود في محاولة لإنعاش الاقتصاد المتعثر وتهدئة السكان المضطربين.

 

لكن التوقعات توضح أن عمليات إعادة الفتح هذه تأتي مع مخاطر قاتلة.

 

وقالت إليزابيث كوهين ، كبيرة المراسلين الطبيين لشبكة سي إن إن ، "إنه منطق بسيط". "عندما تخبر الناس ،" مرحبًا ، يمكنك الذهاب إلى الحانات ، يمكنك تقليم أظافرك ، يمكنك الذهاب إلى مطعم ، "سترتفع هذه الأرقام."

تتراوح فترة حضانة الفيروس التاجي الجديدة - أو الوقت المستغرق من التعرض إلى ظهور الأعراض - من يومين إلى 14 يومًا ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، ويمكن للفيروس أن ينتشر بين الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أي أعراض على الإطلاق. مع استمرار الاختبار على نطاق واسع ، قد لا تكون عواقب إعادة الفتح هذه واضحة لعدة أسابيع.

 

حتى في حالات إعادة الفتح ، يواصل المسئولون التوصية للناس بالبقاء على بعد 6 أقدام على الأقل من الآخرين ، وارتداء قناع وجه من القماش خارج المنزل ، وغسل أيديهم بشكل متكرر وتجنب لمس وجههم.

وأوضحت الشبكة أن الضغط الشعبي لتخفيف القيود حتى في الولايات التي تفشى فيها أعداد كبيرة يزداد. في نهاية هذا الأسبوع ، تجمع الآلاف في كاليفورنيا للاحتجاج على قيود فيروسات التاجية ، مما أدى إلى اعتقال 32 في مبنى الكابيتول.

كان الرئيس دونالد ترامب قد قال في وقت سابق إنه يتوقع وفاة 65000 أمريكي ، لكنه عدل ليلة الأحد ، أن عدد القتلى يقدر بـ 80،000-90،000 شخص. وقالت الدكتورة ديبورا بيركس ، المسؤولة عن قوة مكافحة الفيروسات التاجية بالبيت الأبيض ، إن التوقعات أظهرت ما بين 100.000 إلى 240.000 حالة وفاة أمريكية ، حتى مع التباعد الاجتماعي.

 

من بين عمليات إعادة الفتح الأخرى التي بدأت يوم الإثنين:

 

- في كولورادو ، يمكن إعادة فتح المكاتب بسعة 50٪ مع إرشادات أخرى ، بما في ذلك السماح بمسافة 6 أقدام بين مكاتب الموظفين وزيادة التنظيف. ومع ذلك ، تشجع الدولة الشركات على السماح بالعمل عن بعد عندما يكون ذلك ممكنًا.

 

- في فلوريدا ، تبدأ المرحلة الأولى من إعادة الفتح. تسمح هذه المرحلة بالعمليات الاختيارية ، ويمكن فتح المطاعم لتناول الطعام في الهواء الطلق مع 6 أقدام بين الطاولات والمقاعد الداخلية بسعة 25٪. يمكن إعادة فتح المتاجر بسعة 25٪ وستبقى الشركات الأخرى - بما في ذلك الحانات والصالات الرياضية وصالونات الشعر - مغلقة.

 

- في نبراسكا ، يمكن إعادة فتح معظم الكنائس والصالونات والمطاعم.

 

- في ولاية كارولينا الجنوبية ، يتم تقديم طلب "العمل من المنزل" بشكل طوعي ويمكن للمطاعم أن تبدأ تناول الطعام في الهواء الطلق.

 

- في ولاية فيرمونت ، يتوقع الحاكم فيل سكوت عودة آلاف السكان إلى العمل بعد صدور أمر تنفيذي يسمح لهم بالعمل بقواعد سلامة جديدة. يمكن أن تعمل شركات التصنيع والبناء والتوزيع مع 10 موظفين أو أقل.

 

- تنتهي صلاحية أوامر الإقامة في المنزل أيضًا يوم الاثنين في كانساس ووست فرجينيا.

 

حالات نيويورك تنخفض ، لكن البعض الآخر يرتفع.

في بعض الولايات ، يستمر عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الانخفاض ، بينما تواجه مناطق أخرى تحديات.

 

قال حاكم ولاية كاليفورنيا جافن نيوسوم ، إن ولاية كاليفورنيا على بعد "أيام ، وليس أسابيع" من بداية لرفع القيود المفروضة على نظام الإقامة في الولاية. لكن هذا لن يحدث على الأرجح في جميع أنحاء الولاية. وقال عمدة لوس أنجلوس ، إريك جارسيتي ، إنه لا يعتقد أن المدينة ستعيد فتحها قبل 15 مايو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة