دراسة هولندية: 3.5 مليارشخص سيعيشون فى حر غير مسبوق عام 2070.. صور

الثلاثاء، 05 مايو 2020 10:22 ص
دراسة هولندية: 3.5 مليارشخص سيعيشون فى حر غير مسبوق عام 2070.. صور أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في غضون 50 عاماً فقط، سيعيش ما بين 2 مليار و3.5 مليار شخص، معظمهم من الفقراء الذين لا يستطيعون تحمل كلفة مكيفات الهواء، فى مناخ حار على نحو غير مسبوق في التاريخ لدرجة لا يمكن مواجهتها، بحسب دراسة جديدة.

809448

ووفقا لما نشره موقع صحيفة الرؤية الإماراتية، مع كل زيادة بمقدار 1.8 درجة في متوسط درجة الحرارة السنوية العالمية من تغير المناخ من صنع الإنسان، سينتهى الأمر بحوالي مليار شخص أو نحو ذلك إلى أن يعيشوا في مناطق دافئة على نحو متقطع لدرجة تجعلها غير صالحة للسكن بدون تقنية التبريد، وفقاً لعالم البيئة مارتين شيفر من جامعة واجنينجين في هولندا، المؤلف المشارك للدراسة.

809446

يعتمد عدد الأشخاص الذين سينتهى بهم الأمر في خطر على مقدار انخفاض انبعاثات ثانى أكسيد الكربون الحابسة للحرارة ومدى سرعة نمو سكان العالم.

وفي ظل أسوأ السيناريوهات للنمو السكاني وللتلوث الكربوني، الذي قال كثير من علماء المناخ إنه يبدو أقل احتمالاً هذه الأيام، تتنبأ الدراسة التي نشرت في مجلة "بروسيدينجز" التي تصدرها الأكاديمية الوطنية للعلوم، بأن حوالي 3.5 مليار شخص سيعيشون في مناطق شديدة الحرارة.

وقالت الدراسة إنه حتى السيناريوهات تعتبر مشروعاً أكثر ترجيحاً وأقل حدة وأنه في غضون 50 عاماً سيعيش 2 مليار شخص في أماكن شديدة الحرارة بدون مكيفات الهواء.

809447

في هذا الصدد، قالت عالمة المناخ بجامعة كورنيل ناتالي ماهوالد، والتي لم تكن جزءاً من الدراسة: «إنه عدد ضخم ووقت قصير، لهذا السبب نشعر بالقلق»، مضيفة أن الدراسة الجديدة منطقية وتنقل إلحاحية تغير المناخ من صنع الإنسان بشكل مختلف عن الأبحاث السابقة.

وبطريقة غير معتادة للنظر في تغير المناخ، درس فريق من العلماء الدوليين البشر مثلما يفعلون مع الدببة والطيور والنحل للعثور على "مكان المناخ" حيث يزدهر الناس والحضارات، ونظروا إلى الوراء 6 آلاف سنة للتوصل إلى بقعة جميلة من درجات الحرارة للبشرية، فوجدوا أن متوسط درجات الحرارة السنوية بين 52 و59 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة