رغم حظر التجول .. المئات من قطيع "الخرفان" تسير فى شوارع تركيا .. فيديو

الثلاثاء، 05 مايو 2020 02:33 م
رغم حظر التجول .. المئات من قطيع "الخرفان" تسير فى شوارع تركيا  .. فيديو خرفان فى شوارع تركيا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش العالم كله أجواء من الاغلاق بسبب تفشى وباء فيروس كورونا المستجد، وهو ما يفرض على الكثير من الدول اتخاذ اجراءات صارمة لحماية المواطنين، ولكن يبدو أن الوضع مختلف فى تركيا، حيث استغلت "الخرفان" الوضع وفراغ الشوارع لتحتله.

أحد الفيديوهات الواردة من مدينة سامسون شمال تركيا، يظهر به، عشرات الأغنام، حيث بقي الناس في منازلهم خلال عطلة نهاية الأسبوع أثناء إغلاق الفيروس التاجي، وتظهر مقاطع الفيديو التي تمت انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعى، الحيوانات التى تتبع راعياً على طول الطرق الفارغة فى المدينة، مع توقف البعض أحيانًا لأكل العشب.

الخرفان
الخرفان

 

وكان مسح أمس الاثنين قد أظهر أن النشاط الصناعى فى تركيا تباطأ كثيرا فى أبريل بسبب فيروس كورونا وإجراءات مكافحته لينكمش الإنتاج وطلبيات التوريد الجديدة بمعدلات غير مسبوقة.

 

ونزل مؤشر مديرى المشتريات فى قطاع الصناعات التحويلية إلى 33.4 الشهر الماضي من 48.1 في مارس، بحسب البيانات الصادرة عن غرفة اسطنبول للصناعة وآي.اتش.اس ماركت، واللذين وصفا الهبوط بأنه أكبر تباطؤ منذ الأزمة المالية العالمية.

 

وقال بيان خاص بالمسح إن الشركات قلصت التوظيف وعمليات الشراء لمواجهة التفشي، مضيفا أن ضعف العملة دفع الأسعار للصعود رغم أن معدلات التضخم تراجعت في مارس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة