صور.. طبيب مقاتل متعاف من كورونا.. محمد مصبح: عشت 12 يوما بالحجر الصحى بقها مرت كأنها 120 سنة.. العدوى أصابتنى أثناء عملى بمستشفى بنها الجامعى.. ويحذر: الفيروس مالوش كتالوج والتزموا البيوت.. ويطالب: "بلاش تنمر"

الثلاثاء، 05 مايو 2020 05:30 م
صور.. طبيب مقاتل متعاف من كورونا.. محمد مصبح: عشت 12 يوما بالحجر الصحى بقها مرت كأنها 120 سنة.. العدوى أصابتنى أثناء عملى بمستشفى بنها الجامعى.. ويحذر: الفيروس مالوش كتالوج والتزموا البيوت.. ويطالب: "بلاش تنمر" طبيب متعاف من كورونا يطالب المواطنين بالمكوث فى المنزل
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأطقم الطبية، هم السد المنيع وحائط الصد الأول لمواجهة كورونا والتعرض للإصابة، ورغم كل ذلك يقدمون الغالى والنفيس من أجل راحة المرضي، ويعملون على مدار 24 ساعة دون كلل أو ملل، فهم أبطال يحاربون بمعركة كورونا، وكان من ضمن تلك الأبطال الذى كان يمارس عمله بمستشفى بنها الجامعى ويسهر على راحة المرضي، حتى أصيب بفيروس كورونا المستجد خلال عمله، الدكتور محمد مصبح أبو السعود دكتور جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بنها الجامعي، والذى تم حجزه بمستشفى قها للحجر الصحى بمحافظة القليوبية، حتى من الله عليه بالتعافى والشفاء بعد رحلة علاج .

طبيب مقاتل متعاف من كورونا (4)

ويقول الدكتور محمد مصبح فى حديثة لـ"اليوم السابع": عشت أصعب 12 يوما بحياتى كانوا بمثابة 120سنة ، كورونا صعب وملوش كتالوج ، اكتشفت إصابتى بعد أن ظهرت أعراض سخونة وتعب ، حيث أننى من خلال عملى بمستشفى بنها الجامعي، كنت أخالط قسم العناية والحضانة بقسم الأطفال بالمستشفي، والذى ظهر فيه بعض الإصابات، وعند شعورى بالتعب أجريت تحاليل أشعة مقطعية وصورة دم كاملة وعرضتها على لجنة كورونا بالمستشفى فطلبوا منى إجراء تحليل pcr وتم أخذ مسحة منى وأثبتت إيجابية التحليل وعندما أبلغونى ، بالنتيجة الخوف انتابنى خاصة على أهلي.

وتابع الدكتور محمد قائلا، أثناء ذهابى للمستشفى أوصيت زوجتى بابنى الذى يبلغ من العمر عام ونصف ووالدى لأنهم أغلى ما فى حياتى فكنت خائف عليهم جدا، وقضيت 12 يوما بالمستشفى بمنتهى الصعوبة والخوف، والمرض ليس هين وأصعب مافى الحجر الصحى هو الحبس داخل غرفة مغلقة من الخارج .

طبيب مقاتل متعاف من كورونا (1)

وقال إنه رغم عملى كطبيب وعلى دراية بالعمل والنبطشيات بالمستشفى كنت أعانى من العزلة والحبس داخل غرفة مغلقة، جالس على سرير لمدة 24 ساعة شىء صعب، لذلك أرجو من المواطنين أن تلتزم بيوتها، فهو جالس بها بإرادته أفضل من المكوث وحيدا دخل غرفة بالحجر الصحي، يخشى التعامل مع أحد حتى لا يصيب أحد أو بعد تحسن حالته أن يعود له مرة ثانية موجها نصيحته لكبار السن بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خاصة أن هذا المرض ليس له علاج، وعندما يأتى شديدا لشخص لا يتركه إلا ميتا .

وأكمل الدكتور محمد مصبح ، أنه رغم العزلة التى كان فيها فإن أطقم الأطباء والتمريض بمستشفى قها للحجر الصحي، فاقوا الخيال والوصف فى المعاملة الطيبة والرعاية الصحية الكاملة والنادرة بجانب أنهم يقومون بدور دكاترة نفسيين ،حيث أننى منذ دخولى للمستشفى الحجر الصحى بقها كنت أمر بحالة نفسية سيئة ولكن بدعم أطقم الأطباء والتمريض بقها ساعدونى على المقاومة للفيروس حتى التعافى منه، مضيفا قائلا: كنت خائف أن لا أخرج من المستشفى وبالرغم من ذلك كنت أتواصل مع أهليتى وأطمئنهم على ، ولكن بفضل الله من الله عليه بالشفاء والتعافي.

طبيب مقاتل متعاف من كورونا (2)

وأكمل الدكتور محمد مصبح، شعرت بفرحة شديدة عندما أثبتت المسحات التى أخذت منى سلبيتها وأبلغت زوجتى على الفور، وأطالب الأهالى بعدم التنمر من الأطباء والتمريض المصابين، لانهم أصيبوا خلال عملهم وأثناء خدمة المرضي، منوها أنه تعرض لموقف احزنه عندما أبلغه طبيب صديق له أن المستشفى الخاص الذى كان يعمل بيها طلبت منه ترك العمل لكونه مخالط له وصديقة، مضيفا قائلا : المرض بتاع ربنا وأى شخص معرض له ،والأطباء يعرضون حياتهم وحياه أهاليهم للخطر من أجل المرضى ورعايتهم.

وطالب الدكتور محمد مصبح، بالاهتمام برعاية وحماية الاطقم الطبية والتمريض فى مستشفيات غير العزل وتقديم كافة سبل الوقاية والحماية، حيث أنه بحكم عمله كطبيب بمستشفى بنها الجامعى كان يكشف على أكثر من 50شخص يوميا لذلك يجب حماية الأطباء من أجل استكمال رسالته ومساعدة المرضي.

طبيب مقاتل متعاف من كورونا (3)

منوها أنه بالرغم من أن تلك المحنة كانت صعبة الا أنه تعلم الصبر على البلاء، وسأعود إلى عملى مقاتلا لمجابهة الفيروس وخدمة المرضى ورعايتهم مهما كلفنى الأمر فهذا عملى وتلك رسالتي.

وكانت قد هنأت مستشفى قها للحجر الصحى بمحافظة القليوبية الدكتور محمد مصبح طبيب جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بنها الجامعى بفيروس كورونا المستجد.

طبيب مقاتل متعاف من كورونا (5)

وأشارت المستشفى فى بيان لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، إلى أن الطبيب اصيب أثناء عمله وأداء واجبه الإنسانى وكانت فترة علاجه بمستشفى قها للحجر الصحى فترة صعبة مزيجه بالألم والأمل والخوف والرجاء وتضامن الفريق الطبى بأكمله معه كبطل مقاوم فكانت تلك النهاية السعيدة والبشريات الجميلة، ولجامعة بنها أن تفتخر به وزملائه كأبطال متمنية الشفاء لجميع الأطقم الطبية.

وكان قد شهد مستشفى الحجر الصحى بقها، بمحافظة القليوبية، خروج 4 حالات جديدة من المستشفى، بعد تعافيهم من فيروس كورونا، بعد ثبوت سلبية العينات الخاصة بهم مرتين متتاليتين، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس بالمستشفى إلى 136حالة.

طبيب مقاتل متعاف من كورونا (6)

وأكدت الدكتورة أسماء عربي، وكيل مستشفى الحجر الصحى قها، أنه جرى خروج 4 حالات جديدة، بعد تعافيهم من فيروس كورونا المستجد، من بينهم طبيب جراحة مخ وأعصاب بمستشفى بنها الجامعي، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس بالمستشفى إلى 136 حالة، موضحة أن الحالات التى يتم شفائها يجرى عمل مسحتين لهم على مدى يوميين متتاليين، للتأكد من تعافيهم بعد إثبات سلبية العينات.

طبيب مقاتل متعاف من كورونا (7)

وأشارت إلى أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفى مستقرة، ويجرى عمل مسحات لهم يوميا لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دورى تطبيقا لبروتوكول العلاج المصرى الذى أثبت فاعليته فى مقاومة الفيروس.

ويواصل الطاقم الطبى والعاملون بمستشفى الحجر الصحى بقها تقديم الخدمات الطبية للمرضى المصابون بفيروس كورونا المستجد، بكل رضا وسعادة، فى محاولة جادة وصارمة للقضاء على الفيروس وتعافى جميع المصابون بالفيروس، فهم يواصلون العمل ليل نهار وتقديم كل ما باستطاعتهم لخدمة الجميع.

 
طبيب مقاتل متعاف من كورونا (8)
طبيب مقاتل متعاف من كورونا (8)

 

طبيب مقاتل متعاف من كورونا (9)
طبيب مقاتل متعاف من كورونا (9)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة