صور.. هنا عاش الطفل أحمد منسي بفيلا رئيس الوحدة الصحية بسنهوت في الشرقية وتعلم بمدارس القرية.. مدير الوحدة الصحية الأسبق: تسلمتها من والده الإنسان كأنها مستشفى مصغر.. ويؤكد: كان يوفر كل الخدمات الطبية

الثلاثاء، 05 مايو 2020 12:40 م
صور.. هنا عاش الطفل أحمد منسي بفيلا رئيس الوحدة الصحية بسنهوت في الشرقية وتعلم بمدارس القرية.. مدير الوحدة الصحية الأسبق: تسلمتها من والده الإنسان كأنها مستشفى مصغر.. ويؤكد: كان يوفر كل الخدمات الطبية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنا في قرية سنهوت التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، قضي الشهيد البطل عقيد أركان حرب أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، بين أطفالها اللذين في نفس عمره وشوارعها وتعلم في مدرسة الشهيد فتحي عبد العظيم، وبصمات للأسرة ووالده طبيب الوحدة الصحية الذي مازال يذكرهم الأهالي رغم مرور 30 عاما على انتقالهم منها.

هنا عاش الطفل أحمد منسي بفيلا رئيس الوحدة الصحية بسنهوت (1)

سكن إداري  علي النظام الأمريكي  علي بعد دقائق من مدخل القرية ، الذي تصدعات جدرانه أقفال حديديه عليه ، لتغلق بينها ذكريات طفولة واحد من أبطال القوات المسلحة هو العقيد أحمد المنسي ، الذي طالما لعب علي الشجرة التي أمامها وصعد عليها وأقرانه وأشقاءه  وقضي طفولة شكلت شخصيته القيادية ، ذكري طيبة مازال  الأهالي بالقرية يحملوها  للطبيب الذي عاش بينهم هو وأسرته المكونة من الزوجة وثلاثة أبناء أوسطهم الشهيد ، لأكثر من 10 سنوات لينتقل في بداية التسعينات  للعمل بمدينة العاشر من رمضان تلك المدينة الوليدة في ذات الوقت .

هنا عاش الطفل أحمد منسي بفيلا رئيس الوحدة الصحية بسنهوت (2)

والدكتور صابر منسي ، البلد حبته هو وأسرته وهو حب البلد ، فهو  طبيب كفء ومتواضع والقرية  كلها التفت حوله، فضلا أنه كان إداري من الدرجة الأولي ، كل واحد بالوحدة يقدم له خدمته  ، فحصل علي لقب طبيب الغلابة " ، هكذا بدأ الدكتور محمد دياب طبيب الوحدة الصحية بالمعاش حاليا ، الذي تسلم  سنة 1989 ، الوحدة الصحية للقرية والسكن الإداري من الطبيب وأسرته ، حديثة لـ" اليوم السابع " ،  مؤكد أنه تسلم الوحدة  الصحية من الدكتور صابر منسي ، كأنها مستشفي مصغر ، مجهزة بأسرة جديدة للمرضي ، غرفة عمليات صغري مجهزة ، لتوفير الخدمة الطيبة للأهالي بأقل الأسعار.

هنا عاش الطفل أحمد منسي بفيلا رئيس الوحدة الصحية بسنهوت (3)

وأضاف: كنت في بداية حياتي المهنية، انتقلت من الوحدة الصحية حيث أنني من أبناء القرية، و كذلك السكن الإداري الذي قضيت فيه عدة شهور رغم إني من أبناء سنهوت ، موضحا أن السكن مخصص علي نظام فيلا مصغرة ، الدور الأول صالة كبيرة ومطبخ وغرفة استقبال ، سلم داخلي للدور الثاني غرفتان بلكونات وحمام ، وهذا المكان يوجد به فيلا رئيس الوحدة الصحية وأخري ملاصقة  لرئيس الوحدة المحلية ، وهى سكنات أنشئت بكل القرى في عهد الرئيس عبدالناصر لتوفير سكن للأطباء وغيرهم التي يؤدون خدمات فيها .

هنا عاش الطفل أحمد منسي بفيلا رئيس الوحدة الصحية بسنهوت (4)

وأضاف الدكتور محمد، أن أهالي القرية مازال يذكرون الشهيد و أشقائه وكذلك الأب، وتواضعهم وتعاملهم بود مع الأهالي، لدرجة أنه بعد هذه المدة الطويلة من مغادرتهم القرية فقد جاء أشقاء الشهيد المنسى المهندس محمد والمقدم طبيب رضا منسي للقرية منذ شهور لتقديم واجب عزاء في الحاج محمود عمري السنهوتي صديق والدهم الراحل.

هنا عاش الطفل أحمد منسي بفيلا رئيس الوحدة الصحية بسنهوت (5)

وفي 7 من يوليو عام 2017، سطرت التاريخ ملحمة وطنية جديدة علي ارض سيناء الحبيبة، وهي معركة " البرث " وقدم فيها الضباط و الجنود أرواحهم فداء لبلدهم و إحباط مخطط الدولة الداعشية وقتها بالسيطرة علي منطقة البرث و عدد من الأكمنة الحدودية في مدينة رفح بشمال سيناء، لا علان الدولة الإسلامية.

هنا عاش الطفل أحمد منسي بفيلا رئيس الوحدة الصحية بسنهوت (6)

العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة ، ولد 1977م، في مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92حربية عمل كضابط بوحدات الصاعقة وخدم لفترة طويلة فى الوحدة 999 قتال وحدة العمليات الخاصة للصاعقة بالقوات المسلحة ، و التحق بأول دورة للقوات الخاصة الاستشكافية المعروفة باسم «SEAL» عام 2001  ، نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006 ، حصل الشهيد على ماجستير العلوم العسكرية دورة أركان حرب من كلية القادة والأركان عام 2013، وتولى قيادة الكتيبة «103» صاعقة خلفًا للشهيد العقيد رامى حسنين الذى استشهد فى شهر أكتوبر عام 2016 .

 

1- احمد منسي مع زملاءة بالمعسكر الصيفي
احمد منسي مع زملاءة بالمعسكر الصيفي

 

12- رحلة مدرسية للمدرسة
رحلة مدرسية للمدرسة

 

13-طلاب المدرسة يتوسطهم  المنسي
طلاب المدرسة يتوسطهم المنسي
 
هنا عاش الطفل أحمد منسي بفيلا رئيس الوحدة الصحية بسنهوت (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة