عمال النظافة ضحايا للمتسولين فى رمضان.. استغلال ملابسهم فى استنزاف المواطنين خلال الشهر الكريم.. والهيئات تشن حملات ضدهم بالميادين.. الجيزة: ضبطنا طلبة كليات وسلمناهم للشرطة.. والمحافظ: جزاءات قوية لمنع الظاهرة

الثلاثاء، 05 مايو 2020 03:00 ص
عمال النظافة ضحايا للمتسولين فى رمضان.. استغلال ملابسهم فى استنزاف المواطنين خلال الشهر الكريم.. والهيئات تشن حملات ضدهم بالميادين.. الجيزة: ضبطنا طلبة كليات وسلمناهم للشرطة.. والمحافظ: جزاءات قوية لمنع الظاهرة عمال النظافة ضحايا المتسولين في رمضان
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزداد ظاهرة التسول خلال شهر رمضان الكريم وخاصة فى أواخر الشهر المعظم ، والغريب أن البعض يرتدى ملابس عمال النظافة ليستغلها في التسول، ما يشوه مظهر عمال هيئات النظافة والذين يبذلون جهودا كبيرة في هذه الأيام .
 
وارتبط ظهور المتسولين بملابس عمال النظافة بحلول الشهر الكريم، ليحصلوا على أكبر التبرعات فى رمضان وكذلك زكاة الفطر، ويحرص الكثير على تأجير الملابس أو شرائها خاصة أن ملابس عمال النظافة متنوعة ومختلفة .
 
وتنفذ محافظتا القاهرة والجيزة، حملات موسعة بالتنسيق مع شرطة المرافق، بالميادين والشوارع الرئيسية لضبط المتسولين، وتسليمهم للشرطة وكذلك اتخاذ الإجراء القانوني ضد أي شخص يثبت انتمائه لهيئة النظافة .
 
وأكد شفيق جلال رئيس هيئة النظافة بالجيزة، أن هناك حملات بالشوارع الرئيسية، والتي وجه بها المحافظ، لضبط المتسولين المرتدين ملابس عمال النظافة، مشيرا إلى  أن العدد قل بكثير عن العام الماضى، مشيرا إلى أنه يتم تسليم من يتم ضبطهم للشرطة .
 
وبدوره أكد اللواء عادل أ[و حديد، رئيس هيئة نظافة القاهرة، أن المتسولين بملابس عمال الهيئة يسيئون للعمال، مطالبا المواطنين بعدم التعامل مع هؤلاء وأنهم ينتحلون صفة عمال هيئة النظافة.
 
وأضاف رئيس الهيئة لـ"اليوم السابع"، أن من يتم ضبطه يسلم للشرطة وهناك حملات مستمرة بالشوارع لضبط المتسولين بملابس الهيئة، مع التشديد على اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
 
وقال مختار أبو الفتوح رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، أن حملات ضبط المتسولين العام الماضى تمكنت من ضبط طلبة كليات يرتدون ملابس عمال النظافة وتم تسليمهم للشرطة، مشيرا إلى أن أكثر المناطق التى تشهد تلك الظاهرة "الدقى والعجوزة".
 
وأضاف أبو الفتوح، أن من بين الذين تم ضبطهم أشخاص بالمعاش، ولا ينتمون للهيئة، قائلا: غيرنا اللبس مرتين ونضع لوجوا للهيئة خاص بكل قطاع، وسكان المناطق يعرفون عمال الهيئة نظرا لتواجدهم باستمرار بالشارع، مشيرا إلى أن الحملات تستهدف الشوارع والميادين الرئيسية ومن يتم ضبطه يسلم لقسم الشرطة .
 
من جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على تطبيق جزاءات مشددة على أي عامل من هيئة النظافة يتم ضبطه يستغل ملابس العمل فى أعمال التسول خلال شهر رمضان ، مشيرا إلى أن البعض من العمال غير المنتمين لهيئة النظافة يقومون بارتداء ملابس تشبه الملابس المخصصة للعمال بالهيئة ويمارسون التسول مما يشوه من صوره عمال الهيئة المكافحين والذين يؤدون واجبهم الوظيفى على أكمل وجه دون انتظار مقابل .
 
 وأكد راشد انه سيتم مكافاة العمال المجتهدين والمخلصين فى عملهم نهاية شهر رمضان تتويجا لما بذلوه من جهد خاصه فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد من تداعيات فيروس كورونا ، مطالبا المواطنين بالإبلاغ الفورى عن مثل هذه الممارسات وعدم التجاوب لأى فرد يتسول بزى عامل النظافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة