متخصص فى الشأن التركى: أردوغان أخفق فى اختبار الأزمة الاقتصادية وتفشى كورونا

الثلاثاء، 05 مايو 2020 04:43 م
متخصص فى الشأن التركى: أردوغان أخفق فى اختبار الأزمة الاقتصادية وتفشى كورونا اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسين عمر، المتخصص في الشأن التركى، إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، يتعامل مع شعبه على أنهم مجموعة من الجهلة الذين لا يستطيعون فهم ما يفعله، مشيرا إلى أن الرئيس التركى أخفق في الأزمة الاقتصادية التي مرت بها تركيا وما زالت تعانى منها مع انهيار كبير في عملة الليرة التركية، كما فشل في أزمة مواجهة تفشى فيروس كورونا.

وأضاف المتخصص في الشأن التركى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن أردوغان يعطى لشعبه أدوات ومستلزمات طبية سيئة للغاية، بينما يرسل المستلزمات الطبية الجيدة والكمامات الطبية إلى إسرائيل، رغم أن أزمة تفشى فيروس كورونا في تركيا أقوى وأضخم من إسرائيل.

ولفت المتخصص في الشأن التركى،  إلى أن النظام التركى لا يعبأ بصرخات مواطنيه، الذين يشتكون من حجم الإهمال الضخمة التي تشهدها المؤسسات التركية خاصة الصحية منها والتي انعكست على تفاقم الأوضاع الخطرة في تركيا جراء تفشى كورونا.

وفى وقت سابق نشرت وكالة رويترز تحقيقا استقصائيا عن كيفية استخدام الرئيس التركى أردوغان للقضاء ضد أعدائه، وقالت فيه إن الآلاف من القضاة ومسئولى الإدعاء فى تركيا تمت إقالتهم أو سجنهم فى الوقت الذى استغلت فيه حكومة أردوغان القضاء ضد معارضيها. وتم استبدال هؤلاء القضاة وآخرين مواليين ليس لديهم خبرات، بعضهم فى العشرينيات من العمر، مما أغرق المحاكم فى أزمة.

وتحدثت الوكالة عن محاكمة سياسيتين كرديتين تمت إدانتهما بالانتماء لتنظيم إرهابى العام الماضى، وقالت إن هذه الإدانة تطلبت 16 قاضيا، وقال محامى المتهمتان سلطانة كيساناك وسياهات تونكل أن تقديم دفاع مناسب كان أمرا مستحيلا لأنه لم يعرف أبدا من يتولى الحكم، فالقضاة، العديد منهم صغير وبدون خبرةـ كان يتم تغييرهم بدون تفسير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة