محافظ قنا: إزالة 30 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية

الثلاثاء، 05 مايو 2020 06:28 م
محافظ قنا: إزالة 30 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية جانب من إزالة التعديات
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن الوحدات المحلية بالمحافظة قامت بعدة حملات لإزالة التعديات على اراضى املاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء العشوائى بالتنسيق مع وحدة استرداد أراضى املاك الدولة بقنا وقوات الشرطة من مديرية أمن قنا أسفرت عن إزالة 30 حالة تعدٍ .

 

وأوضح المهندس عمر عبدالباقى مدير وحدة استرداد أراضى املاك الدولة بقنا، أن حملات الإزالة نجحت خلال امس واليوم فى إزالة 6 حالات تعدى بالمبانى على أراضى أملاك الدولة بمركزى قنا وقـوص بمساحة اجمالية 2630 متر مربع، وإزالة 23 حالة تعدٍ بالبناء على الاراضى الزراعية بمراكز ابوتشت وقنا ونقادة وقـفط ونجع حمادى بمساحة فدان واحد و 7 قراريط و2 سهم، بالإضافة إلى إزالة حالة واحدة مخالفات بناء عشوائى بمساحة 60 متر مربع بمركز قـفط.

 

وأضاف أن إجمالى ما تم إزالته منذ 16 مارس الماضى وحتى الان بمختلف مراكز ومدن المحافظة بلغ 287 حالة تعدٍ بالمبانى على أراضى أملاك الدولة بمساحة 226852 متر مربع ، و31 حالة تعدٍ بالزراعة على أملاك الدولة بمساحة 65 فدان و19 قيراط و15 سهم ، و610 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضى الزراعية بمساحة 30 فدان و قيراط واحد و 83 حالة مخالفات بناء عشوائى بمساحة 10142 متر مربع.

 

يأتى ذلك فى اطار توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء وتعليمات السيد وزير التنمية المحلية بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على أراضى املاك الدولة والاراضى الزراعية ومخالفات البناء العشوائى خاصة مع من يستغلون اجراءات الدولة فى التعامل مع فيروس كورونا المستجد ويقومون بارتكاب مخالفتهم من تعديات وبناء عشوائى.

 

استقبل اللواء اشرف الداودى محافظ قنا والدكتور حازم عمر نائب المحافظ بمكتب كل منهما عدد من المواطنين للإستماع الى مشاكلهم والعمل على حلها بالتنسيق مع جهات الإختصاص ووجه كل من الداودى والدكتور حازم عمر المسئولين بمديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية وإعانات عاجلة لعدد من الحالات الإنسانية والأولى بالرعاية وبعض الحالات المرضية المزمنة ودراسة توفير مشروعات صغيرة لبعض الحالات الأخرى.

 

وأكد المحافظ أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة حريصة على بحث جميع المشكلات المقدمة من المواطنين والرد عليها فى إطار من الشفافية مشددا على قيادات الأجهزة التنفيذية والقطاعات الخدمية بالتواصل مع المواطنين والحل العاجل والفورى لمشاكلهم وفقا للوائح والقوانين.

1 (12)
 
1 (13)
 
1 (14)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة