أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الكتاب: نستعد لطرح كتب عن الأوبئة وحكاية شهداء سيناء إلكترونيا

الثلاثاء، 05 مايو 2020 02:30 م
هيئة الكتاب: نستعد لطرح كتب عن الأوبئة وحكاية شهداء سيناء إلكترونيا الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، أن عملية طباعة الكتب قائمة لكن بشكل منخفض، وذلك لأن عمليات توزيع وبيع الكتب شبه متوقفة، ذلك بسبب الأزمة التى تتعرض لها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضح هيثم الحاج فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الكتب التى تحرص على طبعتها هيئة الكتاب كتب مكتبة الأسرة، والكتب الخاصة بالسلاسل وهما ما ورؤية، مشيرا إلى أن هيئة الكتاب تتدارك الوضع الحالى وتصل إلى الجماهير من خلال المنصات الرقمية، فعلى سبيل المثال تتعاون وزارة الثقافة مع وزارة الأوقاف لإصدار سلسلة رؤية ومن المقرر إن يصدر كتاب  "فقة النوازل" وهو من الكتب التى تتحدث عن الأوبئة والأمراض والكوراث التى تحدث وكيفية التعامل معها.

وأضاف هيثم الحاج على، أن كتاب فقة النوازل سيصدر على المنصات الرقمية مجاناً للقراء، وهو فى وقته ومناسب للأحداث التى تمر بها البلاد.

ولفت هيثم الحاج على، إلى أن خلال اليومين القادمين سوف تقوم بتحميل كتاب عن حكاية شهداء سيناء خلال العامين الماضين، عبر منصات الاليكترونية ومن المقرر أن سيصدر كتاب ورقيا خلال الفترة المقبلة.  

جدبر بالذكر أن بوابة الثقافة تعد المنصة الأولى من نوعها التى تحتوى على كنز ثقافى نادر لإعلاء المستوى الثقافي للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباطا وثيقا بالجهات الثقافية في محافظات مصر المختلفة، ويعد شعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلي 100 مليون مثقف مصري ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم أجمع عامة ودول أفريقيا خاصة .

وتعمل البوابة أيضا على تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة