وفاة وزير فى النيجر بفيروس كورونا.. وجه رسالة للعمال قبيل وفاته

الثلاثاء، 05 مايو 2020 10:25 ص
وفاة وزير فى النيجر بفيروس كورونا.. وجه رسالة للعمال قبيل وفاته كورونا - ارشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت القناة التلفزيونية العامة "تيلي الساحل" في النيجر، نقلا عن الحكومة النيجرية وفاة وزير العمل، محمد بن عمر، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، أمس الاثنين، وبث التلفزيون الرسمي في النيجر قبيل إعلانه عن سبب وفاة الوزير بن عمر، رسالة وجهها الوزير قبل رحيله دعا فيها العمال لحماية أنفسهم من فيروس كورونا المستجدّ، وذلك وفق ما  نقلت "روسيا اليوم".

وقال وزير العمل بن عمر، في رسالته إن "كوفيد-19 حقيقة وليس وهما، هو فتّاك، يقتل، ينتشر بسرعة الضوء.. الانضباط هو السلاح الأوحد الذي سنستخدمه للقضاء على هذا الفيروس"، وقبل وفاة بن عمر أعلن الحزب الديمقراطي الاجتماعي الذي ينتمي إليه بن عمر أنه توفي يوم الأحد في مستشفى بالعاصمة نيامي، لكنه لم يكشف عن السبب.

وفي وقت سابق، دعا رؤساء دول الساحل الإفريقى (موريتانيا ومالى والنيجر وتشاد وبوركينافاسو) كافة الشركاء فى التنمية إلى اتخاذ إجراءات ملموسة وعاجلة من أجل تعبئة موارد إضافية لدعم الخطط الوطنية لدفع اقتصاديات هذه الدول لتمكينها من وضع أسس قوية لتنمية مستديمة.

ووجه الرؤساء نداء - في البيان الختامي لقمتهم الطارئة المنعقدة عن بعد، - إلى المنظومة الدولية من أجل اتخاذ إجراء يتماشى وحجم التهديد الخطير الذي يمثله فيروس كورونا المستجد الذي أدخل إفريقيا والعالم في دوامة انكماش اقتصادي لم يشهده من قبل.

ودعا الرؤساء الخمس - في بيانهم الذي بثته الإذاعة الموريتانية ووقعه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني - إلى رد دولي قوي يتماشى مع حجم الخطر الذي تمثله جائحة كورونا العالمية يأخذ في الحسبان خصوصية بلدان المجموعة التي تعاني بعمق من تأثيرات محاربة الإرهاب والآثار المدمرة للجفاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة